الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” و “يجولونيان” البولندية توقعان مذكرة تفاهم أكاديمية

“الأردنية” و “يجولونيان” البولندية توقعان مذكرة تفاهم أكاديمية

برمت الجامعة الأردنية أمس مذكرة تفاهم مع جامعة يجولونيان البولندية لتفعيل سبل التعاون الأكاديمي في مجال التنقيب الأثري، بحضور رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة والسفير البولندي وعدد من الأساتذة والأكاديميين الضيوف.
وتهدف المذكرة التي وقعتها عن “الأردنية” عميدة كلية الآثار والسياحة الدكتورة ميسون النهّار وعن “يجولونيان” مدير معهد الآثار والتاريخ الدكتور “هاب جان سويتش” إلى التركيز على أعمال البحث الأثري وإجراء الحفريات والتنقيبات الأثرية المشتركة وفقا لأسس واضحة يتفق عليها الطرفان.
ونصّت على ضرورة تطوير التعاون بين الكلية والمعهد في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك التي تعود بالنفع على الجانب الأثري والتاريخي بالدرجة الأولى، وتسخير كافة السبل المتاحة لتحقيق ذلك من تبادل طلبة وأعضاء هيئة تدريس وباحثين ومشاريع بحثية وعقد مؤتمرات وندوات وورش عمل مشتركة، إضافة إلى استخدام المختبرات والتشارك في التحليل العلمي للمكتشفات الأثرية.
وعلى هامش التوقيع ألقى رئيس قسم الآثار في جامعة يجولونيان محاضرة في كلية الآثار تحدث فيها عن مشاريع التنقيب الأثري التي نفذها القسم في معظم الدول العربية والغربية، وقدّم شرحا تفصيليا لأعمال التنقيب والحفريات التي تم إجراؤها في موقع تل الفرخة الأثري الكائن في مصر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *