الرئيسية » أخبار الجامعات » اليرموك توقع اتفاقية تعاون مع شركة الابداع الخليجي الأردني للتدريب

اليرموك توقع اتفاقية تعاون مع شركة الابداع الخليجي الأردني للتدريب

وقعت في جامعة اليرموك اتفاقية تعاون علمي مع شركة الابداع الخليجي الأردني للتدريب، وتهدف الاتفاقية التي وقعها رئيس الجامعة الدكتور رفعت الفاعوري، ومدير عام الشركة المهندس سامر عبد ربه، إلى  انشاء برامج دبلوم تدريبية ومهنية في مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في الجامعة.

وأكد الدكتور الفاعوري خلال حفل توقيع الاتفاقية سعي الجامعة لعقد برامج تدريبية نوعية بالشراكة مع المؤسسات والشركات المحلية المتميزة، وذلك لتلبية حاجات السوق المحلي من المهن المتخصصة من جهة، وإتاحة الفرصة أمام أبناء المجتمع المحلي للانخراط بسوق العمل المحلي والعربي بهدف القضاء على البطالة من جهة ثانية.

من جانبه شكر المهندس عبدربه جامعة اليرموك على تعاونها في تسخير كافة امكاناتها الأكاديمية والفنية لإنجاح مثل هذه البرامج التي تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.

ونصت الاتفاقية على إنشاء مجموعة من برامج الدبلوم المهنية والتدريبية داخل وخارج الجامعة، مدة كل برنامج منها تسعة أشهر، في تخصصات الاحترافية في التسويق الصيدلاني ومبيعات الأدوية، وصناعة الأدوية، والتمديدات الكهربائية، وأفلام الكرتون ومؤثرات بصرية ثلاثية وثنائية الأبعاد، وفني مختبرات أسنان، وإدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى صيانة السيارات الهجينة، والطاقة المتجددة، والتكييف والتبريد.

كما نصت الاتفاقية على أن تقوم اليرموك بتوفير القاعات التدريبية داخل الحرم الجامعي، وإصدار الشهادات وفق النموذج المعتمد للطلبة الذين استكملوا متطلبات اجتياز البرامج وفق القوانين والأنظمة المعمول بها بالجامعة، والمعتمدة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ونصت أيضا على ان تقوم الشركة بالترويج للبرامج وتنفيذها تحت اشراف الجامعة، وتوفير المحاضرين والمدربين المؤهلين والأكفاء لمختلف البرامج التدريبية والمهنية، وإعداد المواد والمساقات الرئيسية للبرامج، بالإضافة إلى إعداد تقرير شامل يتضمن آليات تنفيذ البرامج التدريبية والمهنية وعرضها على مشرفين من جامعة اليرموك ليتم الموافقة عليها.

وذكر الدكتور بني سلامة أن المركز يعقد العديد من البرامج التدريبية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وحسب حاجة السوق، وذلك لإعداد الكفاءات العلمية المدربة القادرة على الانخراط بسوق العمل المحلي والعربي.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية مدير مركز الملكة رانيا الدكتور هيثم بني سلامة، ومدير العلاقات العامة والإعلام السيد بسام الدلقموني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *