الرئيسية » أخبار الجامعات » ” كلمات في منارات الأردنية” كتاب جديد للطراونة

” كلمات في منارات الأردنية” كتاب جديد للطراونة

صدر لأستاذ العلوم التربوية الدكتور اخليف الطراونة رئيس الجامعة الأردنية السابق كتاب يقع في (170) صفحة من القطع المتوسط حمل عنوان ” كلمات في منارات الأردنية”.

الكتاب الذي جاء استكمالا لكتابه “أوراق ومحطات في الطريق” الصادر في العام 2014 يحوي مجموعة من الخطابات ألقيت إبان فترة رئاسته للجامعة في المناسبات الوطنية والمؤتمرات والندوات والمحافل المختلفة، مقسمة إلى خمس مجموعات حسب الموضوع هي: الجامعة، ومناسبات وطنية مجيدة، والقدس وفلسطين، والطلبة، ومؤتمرات وندوات وملتقيات وأيام علمية.
وجاءت الكلمات المضمنة لتعبر عن وجهة نظر الطراونة في منظومة التعليم العالي في الأردن، وبمثابة رسائل وجدانية تلامس شغاف القلب لأبنائه الطلبة الذين يحملون القلم والكتاب لتولد لديهم المعرفة والحرية وإرادة الأمل والثقة بالنفس.
الطراونة في مقدمة كتابه قال:” إن مجموعة الكلمات التي ضمها الكتاب قد تتنوع في موضوعاتها ومناسباتها، إلا أن ما يجمعها هو أنها تمثل رؤيتي لأمانة العلم والتعليم التي تشرفت بحملها عقودا عدة”، مشيرا إلى سعيه الحثيث إلى الارتقاء بمسيرة الإنسان الأردني ليأخذ مكانته اللائقة في ميادين التطور والبناء والنماء لإيمانه بضرورة الاهتمام برفع سوية التعليم العالي وتحسين جودته وتنافسيته.
وأضاف الطراونة أن إصلاح التعليم العالي في الأردن وبلوغ مراتب متقدمة على سلم الجامعات العالمية، يقتضي بذل المزيد من الجهد والعطاء متوجا برؤية واضحة المعالم وبانتماء أصيل في عالم منفتح، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الطلبة هم هدف التعليم ومستقبله، ولابد من إيلائهم العناية الكافية التي يستحقونها.
وأعرب الطراونة عن أمله في أن تنال الموضوعات استحسان القارئ بما تمثله من أفكار في موضوعات شتى من أعياد وطنية ومؤتمرات علمية وأخرى تتعلق بالقدس وشؤونها وتعزيز صمود الأهل على أرضهم المحتلة إلى جانب تلك المتعلقة بالشأن اليومي للطلبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *