الرئيسية » أخبار الجامعات » افتتاح مؤتمرين رياضيين في ” الأردنية” الأربعاء

افتتاح مؤتمرين رياضيين في ” الأردنية” الأربعاء

يوم بعد غد الأربعاء أعمال المؤتمر العلمي الرياضي الدولي الحادي عشر لكلية التربية الرياضية في الجامعة بمشاركة وفود أكاديمية عربية وأجنبية

ويتزامن مع عقد المؤتمر انعقاد المؤتمر الثاني لجمعية كليات ومعاهد وأقسام التربية الرياضية العربية الذي يعقد تحت شعار ” التكاملية في العلوم الرياضية”.
وفي التفاصيل قال عميد كلية التربية الرياضية / رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور وليد رحاحلة إن المؤتمرين يشكلان منظومة متكاملة لبحث واقع الرياضة على الصعيدين الأردني والعربي انطلاقا من فهم الكلية لضرورة مواكبة التطورات الحديثة في علوم الرياضة وسعيها المتواصل لترسيخ وتعزيز البحث العلمي الرياضي الذي ينسجم مع أهداف وتطلعات جامعتنا الأردنية.
وأضاف أن اللجان العلمية للمؤتمر أقرت برنامج المؤتمرين اللذين يشتملان على عقد ندوات وجلسات حوارية فضلا عن مناقشة بحوث علمية في الألعاب الرياضية المختلفة وهي من إعداد أعضاء هيئة التدريس والباحثين في الكلية.
ووفقا – للرحاحلة- فقد تم تخصيص الجلسة الأولى عقب جلسة الافتتاح لعقد ندوتين الأولى بعنوان “تنظيم الأردن لكأس العالم لكرة القدم سيدات 2016” ويتحدث فيها نائب سمو رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم صلاح صبرة فيما خصصت الندوة الثانية لبحث الإعلام الرياضي المعاصر ويتحدث فيها كل من محمد جميل عبد القادر وعوني فريج من الأردن والدكتور جاسم ميرزا من الإمارات العربية المتحدة.
وأشار الرحاحلة إلى أن مواضيع الجلسة المسائية في اليوم الأول ستركز على جلسات حوارية أهمها قضايا معاصرة في التدريب الرياضي والإدارة الرياضية وتعلم وتعليم التربية الرياضية.
وفي اليوم الثاني تناقش مجموعات من أعضاء هيئة التدريس بحوثا علمية متخصصة في الشأن الرياضي وتستهدف النهوض بالحركة الرياضية والشبابية وسبل تطورها في ظل اهتمام عالمي بزيادة الصلات الشبابية التي تشكل عمودا فقريا في المجتمعات الإنسانية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *