الرئيسية » أخبار الجامعات » خريجون عرب وأجانب يثنون على البيئة التعليمية في الجامعة الأردنية

خريجون عرب وأجانب يثنون على البيئة التعليمية في الجامعة الأردنية

طلبة عرب واجانب البيئة التعليمية في الجامعة الأردنية بالمثالية، وإنجازاتها العلمية دليل على سيرها بالعملية التعليمية بالاتجاه الصحيح وبما يحقق المفهوم الحديث في التعليم العالي الذي يتطلب القيام بمهام متعددة ومتنوعة لمواجهة تحديات العصر والاستجابة لعمليات التغيير والتطوير الحاصل في البيئة الجامعية والمحيطة بها، بعيداً عن التقليدية .
7D5X2710
ونوهوا في تصريحات صحفية لإعلام الجامعة الأردنية، خلال حفل تخرجهم،  إلى أن الجامعة تؤكد باستمرار على أن المجتمع الطلابي هو شريكها التنموي والرديف لمسيرتها وعطاءها بكافة المجالات، وصولا بمسيرتها عطاءها ومستقبلها التعليمي والتنموي نحو الغايات الوطنية المنشودة، ولخدمة الوطن والأجيال .

وقالوا ” لمسنا خلال سنواتنا الدراسية في الجامعة الأردنية، بأن التعليم الجامعي فيها يسير بانتظام ووفق خطط تركز على الاحتياجات الفعلية الحقيقية الهادفة لتحسين المخرجات التعليمية من خلال رفعة العمليات التعليمية، والتطلع إلى المستقبل والقدرة على التعامل مع متغيراته مع المحافظة على ثوابت الأمة وقيمها ” .

وزاد الطلبة من مختلف التخصصات، بأن برامج الجامعة التعليمية الشاملة القائمة على تقنيات حديثة متطورة تسهم في بناء الجوانب العقلية الوجدانية والمهارية والسلوكية للطلبة من خلال إكسابهم مهارات التعلم الذاتي، والبحث والحصول على المعرفة والتعامل معها وتعزيز التفكير الإبداعي العلمي والموضوعي إضافة لتحقيق ودعم المشاركة والمسؤولية المجتمعية؛ لمواجهة تحديات ومتغيرات الحياة  .

واشاروا إلى سعي الجامعة الدؤوب إلى تعزيز القيم الجوهرية مثل احترام وتجذير قيم العمل الجماعي وتعزيز روح الانتماء والولاء واحترام التعددية وذلك من خلال: الشفافية والوضوح في الأنظمة والتعليمات والقرارات والإجراءات، ودعم الإبداع وثقافة التميز، واحترام التعددية ومراعاة التنوع الثقافي والاجتماعي، والشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي.
وهذا ما تؤكده إدارة الجامعة الأردنية بأن البيئة التعليمية الحديثة والإيجابية تضمن الاستمرارية والفاعلية وتصل إلى طالب متميّز في التحصيل الأكاديمي إضافة لتوفر فرصا قيادية للطالب من خلال الأنشطة المنهجية واللامنهجية التي تنبع من رؤية مشتركة وأهداف تربوية حديثة توضع من قبل المجتمع الجامعي ” جامعة وطلبة ” .

من الجدير بالذكر أن الجامعة الأردنية تحتفي بتخريج الفوج الحادي والخمسين من طلبتها والبالغ عددهم (9084) طالبة وطالبة منهم (  736 ) هم من الطلبة العرب والأجانب في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *