الرئيسية » أخبار الجامعات » اتفاقية تعاون لتزويد مشاغل ومختبرات كلية علوم التأهيل في “الأردنية” بأجهزة متطورة

اتفاقية تعاون لتزويد مشاغل ومختبرات كلية علوم التأهيل في “الأردنية” بأجهزة متطورة

وقعت الجامعة الأردنية والحكومة الإيطالية عقداً يتم بموجبه تزويد قسمي “الأطراف الاصطناعية والأجهزة المساعدة” و”العلاج الطبيعي” في كلية علوم التأهيل في الجامعة بأجهزة متطورة ومعدات بمواصفات عالمية.

 

العقد الذي وقعه عن الجامعة رئيسها الدكتور عزمي محافظة وعن الحكومة ممثل الشركة الإيطالية التي أحيل عليها العطاء السيد ماورتيسيو بيتروزي جاء من خلال حصول الكلية على قرض ميسر منحته الحكومة الإيطالية بقيمة مليون وثمانيمئة ألف يورو.
ويشكل العقد الذي أبرم بحضور عميد كلية علوم التأهيل الدكتور زياد الحوامدة جزءا من بنود اتفاقية التعاون التي تم توقيعها سابقا  مع الحكومة الإيطالية يتم بموجبها تزويد مشغل الأطراف الاصطناعية ومختبرات العلاج الطبيعي بأجهزة متخصصة تمكن طلبة الكلية من تطبيق ما اكتسبوه من علوم نظرية على أرض الواقع وتدريبهم عليها.
رئيس الجامعة الدكتور محافظة قال إن التعاون الثنائي ما بين الجامعة والحكومة الإيطالية جاء ثمرة للعلاقات المتينة التي تربط البلدين الشقيقين: الأردن وإيطاليا في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية.
وأشاد محافظة بالجهود التي أسهمت في ترجمة اتفاقية التعاون التي أبرمت لتفضي في نهاية المطاف إلى الحصول على القرض، معربا عن شكره وامتنانه لهذا الدعم الذي من شأنه الدفع بعجلة تقدم الكلية ما ينعكس إيجابا على مسيرة الجامعة التعليمية والبحثية.
بدوره أكد عميد الكلية الدكتور الحوامدة إن تزويد مشاغل الكلية ومختبراتها بأحدث المعدات سيعود بالنفع الكثير عليها أبرزه تعزيز البحث العلمي في الكلية وإنشاء برامج دراسات عليا  منفردة في مختلف تخصصاتها، إلى جانب تقديم خدمات تأهيلية لكثير من فاقدي الأطراف، ومن هم بحاجة ماسة لخدمات صحية مختلفة.
وأشار الحوامدة إلى أنه من المفترض تسلم الأجهزة التي تعنى بالأطراف الإصطناعية والعلاج الطبيعي خلال مدة أقصاها سنة من تاريخ توقيع العقد.
حضر التوقيع كل من رئيس لجنة العطاءات في الكلية الدكتور عماد اليحيى وعضو اللجنة الدكتورة مها تيسير  والدكتور أمجد يعاقبة من السفارة الإيطالية وممثلين عن الشركة الإيطالية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *