الرئيسية » أخبار الجامعات » أول كلية على المستوى المحلي ومن أوائل الكليات في العالم خارج الولايات المتحدة الامريكية “صيدلة الأردنية” تحتفي بحصولها على شهادة الاعتمادية العالمية

أول كلية على المستوى المحلي ومن أوائل الكليات في العالم خارج الولايات المتحدة الامريكية “صيدلة الأردنية” تحتفي بحصولها على شهادة الاعتمادية العالمية

وسط أجواء من الفرح بالإنجاز والارتقاء في درجات سلم التميز وتعزيز موقعها في التقدم والريادة اقامت كلية الصيدلة في الجامعة الاردنية اليوم احتفالا بمناسبة حصولها على شهادة  الاعتمادية العالمية (ACPE) من مجلس الاعتماد الامريكي للتعليم الصيدلي.
واكد رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة انا هذا الانجاز من كلية عريقة ومتميزة ما هو الا حصيلة  جهود موصولة لمنظومة متكاملة لنخبة من الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة متميزون على مدار السنوات .
واثنى على الجهود التي يبذلها اعضاء الهيىئة التدريسية وتميزهم بالابحاث  لخدمة مهنة الصيدلة؛ حيث التفوق بين كليات الجامعة في المجالات البحثية والعلمية على الرغم من التحديات التي تواجهها .
واكدت عميدة الكلية الدكتورة رلى درويش في كلمة القتها خلال الحفل اهمية العمل الدؤوب والمثابرة لتحقيق المستوى المطلوب في مواكبة للتطور التقني واستيعاب مستجدات الثورة العلمية .
واشارت الى ان الحصول على الاعتمادية يساهم في  تعزيز دور مهنة الصيدلة لخدمة  القطاع الطبي والانساني والتميز في خدمة المجتمع وتطوير لميادين الصيدلة المختلفة.
ونوهت درويش الى ان الكلية تحرص على اعتماد آفاق جديدة في التعليم الجامعي، القادر على إحداث التغيرات الإيجابية لوضع الكلية في المكان الحقيقي، وتخريج جيل من الطلبة وفق أسس ومعايير علمية عالمية، تعكس الصورة المشرقة للتعليم العالي في الأردن، وتجسد قدرة الإنسان الأردني على مواصلة النجاحات في مناحي الحياة .
وبينت ان الاعتمادية العالمية (ACPE) تعد درجة رفيعة المستوى، تمتلكها بعض الكليات، وتتبلور اهميتها بانعكاسها الايجابي على مهنة الصيدلة، وتتيح للطلبة فرصة التنافس بكفاءة على المقاعد الدراسية لاستكمال تعليمهم العالي، وتعزز التنافسية الوظيفية، واثراء الصيدلة الاردنية على المستويين المحلي والعالمي لاستقطاب الكوادر التعليمية المتميزة علاوة على تعزيز الدعم المادي للابحاث العلمية والانجازات الصيدلانية .
يشار الى ان الكلية تمكنت من استيفاء الشروط والمعايير التي تتطلبها الاعتمادية العالمية التي تتعلق  بالخطط الدراسية  والمنهاج، والبنية التحتية للكلية من قاعات دراسية ومختبرات ومرافق السلامة، والهيكل التنظيمي ومخرجات التعليم، وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
وفي ختام الحفل كرم محافظة ودرويش عمداء الكلية السابقين منذ تأسيسها ولغاية الآن على ما بذلوه من جهود خلال مسيرتهم العلمية في الجامعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *