الرئيسية » أخبار الجامعات » رئيس الأردنية: توجه لإنشاء كلية للطب في فرع العقبة

رئيس الأردنية: توجه لإنشاء كلية للطب في فرع العقبة

كشف رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة عن توجه مستقبلي قريب للجامعة لإنشاء كلية للطب في فرع العقبة، في اطار خطتها للوصول للشمولية، لافتا إلى ان الإجراءات اللازمة لإقامة الكلية باتت في طور الإنجاز.

 

واكد محافظة أن هذا التوجه يشكل بداية لخارطة طريق وضعتها الجامعة على صعيد التخطيط ، من شأنها احداث نقلة نوعية كبيرة على صعيد مسيرة الجامعة الاكاديمية باتجاه التوسع لتغطية كافة التخصصات .
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم  في فرع  الجامعة في العقبة، مختبر ايلة للغات، بتبرع من شركة آيلة وتم تجهيزه بأحدث الوسائل التقنية في التعليم .
وافتتاح قاعة شركة تطوير العقبة ( video conference ) التعلم عن بعد، حيث تم تجهيزه باحدث التقنيات التي تساعد الطلبة في تحصيلهم العلمي .
وعبر  محافظة عن شكره للشركات الداعمة للجامعة ، بما تجسده من التشاركية بين القطاعين العام والخاص لخدمة المجتمع لاسيما الطلبة، بناة المستقبل، مشيرا في السياق ذاته لأهمية مثل هذه المختبرات التي تعد اداة مهمة لتمكين الطلبة من زيادة مهاراتهم خلال مسيرتهم العلمية.
وقال ممثلو الشركات المتبرعة إننا نتطلع الى المزيد من  التعاون المثمر ما بين الجامعة  والقطاع الخاص لتعزيز ودعم الجامعة في مسيرتها العلمية بما ينعكس إيجابا على الطلبة والجامعة.
وأبدوا استعدادهم  للمساهمة في اي برامج  تدريبية تساهم في تعزيز البنية التحتية العلمية لرفع كفاءة الطلبة لتأهيلهم بالخبرات والمهارات التي تمكنهم من الدخول إلى سوق العمل بكفاءة واقتدار .
من جانبه أشاد الدكتور موسى اللوزي رئيس فرع العقبة، بالدور الكبير للقطاع الخاص في محافظة العقبة على تعاونه الدائم لدعم مسيرة الجامعة التعليمية والتنموية ، مؤكداً ثقة القائمين على الشركات  بالجامعة وقناعتهم بما يمكن ان تؤديه من دور اساسي في تدعيم مقومات البيئة الاستثمارية للعقبة الخاصة عبر الارتقاء بنوعية التعليم وجودته.
وقال اللوزي إن هذا التعاون سيعزز من مكانة الجامعة ويمنحها دفعة قوية اتجاه الانطلاق للقيام بدورها كمنارة علم وحضارة ومد ذراعها لخدمة ابناء الوطن ومدينة العقبة على وجه الخصوص عبر كافة الفعاليات والأنشطة العلمية والعملية، مشيرا الى حرص الجامعة الأردنية على تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة .
كما التقى محافظة اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية  واستمع الى ابرز الخطط والبرامج  والاهداف، على الصعيدين الاكاديمي والاداري، والتي من شأنها التحسين والارتقاء بالخدمات المقدمة للطلبة وتحسين اوضاع العاملين من أكاديميين وإداريين.
وكشف خلال الاجتماع عن توجه شركة تطوير اقليم العقبة إلى إنشاء مبنى لكلية الهندسة في فرع العقبة، بحيث تتضمن برامج دراسية جاذبة وملائمة مع واقع المنطقة التي من شأنها تأهيل خريجيها والدخول الى سوق العمل بمهنية.
واشاد محافظة بهذه المبادرة التي تعزز جسور التعاون بين القطاعين العام والخاص ولخدمة المجتمع ولا سيما الطلبة الذين هم بناة المستقبل.
وفي نهاية اللقاء  اجاب محافظة عن الاستفسارات والملاحظات التي عرضها اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية واعداً الاستمرار بعقد  مثل هذه اللقاءات.
الى ذلك ، زار محافظة مبنى الاذاعة التابعة لفرع العقبة “صوت العقبة” (93.1) F.Mالتي انشأتها الجامعة بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتكون منبرا اعلاميا هادفا يحمل هموم وتطلعات اهالي العقبة وبما يخدم مشروع العقبة النهضوي والاقتصادي والسياحي.
واشار خلال الزيارة، التي استمع خلالها الى شرح حول الاذاعة وخططها الحالية والمستقبلية لخدمة اهالي العقبة لاسيما الطلبة، الى اسهامات العمل الاذاعي بنقل المعرفة واختصار الزمن والمسافات، مؤكدا على دور الاذاعات في صياغة منجز فكري وثقافي وسياسي ودور فاعل لخدمة المجتمع .
ونوه الى أن الاذاعات تعد اداة اعلامية فاعلة ومهمة ولها دور بتعزيز شخصية الشباب من خلال ثقافة متوازنة تقوم على العقل والعلم والوسطية والاعتدال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *