الرئيسية » أخبار الجامعات » “راصد” ينفذ حملة توعوية لطلبة “الأردنية” حول قانون الانتخاب

“راصد” ينفذ حملة توعوية لطلبة “الأردنية” حول قانون الانتخاب

نفذ مركز الحياة/ راصد وبالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية اليوم حملة توعوية لطلبة الجامعة الأردنية حول قانون الانتخابات.
وتضمنت الحملة توزيع برشورات على الطلبة وتوعيتهم من خلال الشرح المباشر عن قانون الانتخاب وتطبيقه، وخطوات وشروط الترشح للانتخاب، والمقاعد المخصصة للنساء (الكوتا)، ومن يحق لهم الانتخاب، والطرق الصحيحة للتصويت.
وتهدف الحملة التي قدمها المحاميان حسين الصمادي، وطلال عليمات الى تشجيع الشباب الجامعي على الانخراط بالحياة السياسية بشكل عام والانتخابية بشكل خاص، وتوعيتهم  وتثقيفهم بماهية قانون الانتخاب لمجلس النواب لسنة 2016، وتوعية الطلبة بأهم مواد القانون لا سيما التي تختص بالطرق الصحيحة للتصويت وآلية احتساب المقاعد الفائزة وتقسيم الدوائر الانتخابية.
يشار الى ان الحملة التي انطلقت من جامعة الطفيلة ووتتنقل الى (24) جامعة أردنية حكومية وخاصة تستمر حتى نصف شهر آب، وذلك إيماناً بالجهود الوطنية الواقعة على المجتمع المدني واستكمالاً للجهود التي يبذلها راصد بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والتي بدأها بالتوعية والتثقيف لطلاب التوجيهي حيث تم فيها توزيع اكثر من 12 ألف بروشور توعوي بما يتعلق بالانتخابات البرلمانية والحياة السياسية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *