الرئيسية » أخبار الجامعات » “الهاشمية”مندوب سمو الأمير علي بن الحسين يفتتح فعاليات الندوة العلمية “دور الإعلام الرياضي في القضايا المعاصرة”

“الهاشمية”مندوب سمو الأمير علي بن الحسين يفتتح فعاليات الندوة العلمية “دور الإعلام الرياضي في القضايا المعاصرة”

 

مندوبا عن سمو الأمير علي بن الحسين المعظم رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، رعى الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة الهاشمية فعاليات الندوة العلمية التي نظمتها كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالتعاون مع رابطة رواد الرياضية العربية بعنوان: “دور الإعلام الرياضي في القضايا الرياضية المعاصرة: التعصب، المنشطات، الاحتراف والاستثمار”، والتي عقدت يوم الخميس 28/7/2016 في مدرج الكرامة بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة.

ويُشارك في الندوة التي تستمر ثلاثة أيام مجموعة من الإعلاميين الرياضيين والأكاديميين والباحثين والخبراء والمختصين بالشأن الإعلامي والرياضي من عدة دول عربية: الإمارات العربية المتحدة، والسعودية، وقطر، واليمن, والكويت, والبحرين, وفلسطين بالإضافة إلى الأردن

وقال عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الأستاذ الدكتور إبراهيم بني سلامة إن الدورة تهدف إلى الإجماع على أن يكون للإعلام العربي كلمته في مختلف المحافل والميادين وان تتكاتف الجهود العربية لرفع مستوى الإعلام الرياضي وتقدمه.

ودعا رئيس رابطة الرواد العربية الدكتور محمد الرويشد إلى وضع منهج إعلامي متطور للإعلام الرياضي العربي يكون في خدمة جميع القضايا الرياضية العربية.

 

وأكد رئيس اتحاد الإعلام الرياضي الأردني محمد جميل عبدالقادر على أهمية أن يكون للإعلام الرياضي الدور الرئيس في تجسيد التعاون البناء وخلق جيل واع من الإعلاميين الرياضيين يخدمون وطنهم وأمتهم.

وعرض خلال افتتاح الدورة فيلم حول كلية التربية الرياضية في الجامعة الهاشمية وأنشطتها وانجازاتها بالإضافة إلى فيلم أخر حول رابطة الرواد العرب ومهامها في تقدم وتطور الرياضة العربية وإعلامييها.

وتهدف الندوة إلى رصد وتحليل كيفية تغطية الإعلام الرياضي العربي لعدد من القضايا والتحديات المعاصرة حول طبيعة وأبعاد القضايا الرياضية العربية كالتعصب والمنشطات والاحتراف والاستثمار، وتأثير الإعلام العربي على تلك القضايا سلبا أو إيجابا، ومدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الإعلام الرياضي.

ويشمل برنامج الدورة الذي تحدثت خلاله الإعلامية هبة الصباغ من الإتحاد الأردني للإعلام الرياضي حول “اللاعب رقم (12)” في بطولة كأس العالم للناشئات التي يستضيفها الأردن اعتباراً من 30 أيلول المقبل, داعية إلى أن يكون هذا اللاعب متواجدا على مدار أيام البطولة والتفاعل الايجابي والحقيقي معها .

وتتضمن جلسات الندوة على محاضرات حول الإعلام الرياضي والمنشطات يتحدث فيها من الجامعة الأردنية الدكتور كمال الحديدي، ومن المملكة العربية السعودية كل من الدكتور رضا كاظم والدكتور صالح الراشد حول الإعلام الرياضي والمنشطات، وعن الإعلام الرياضي والتعصب يتحدث خلالها من الجامعة الأردنية الدكتور حسن الخالدي، والدكتور عدنان الطوباسي.

وتعقد جلسات يومي الجمعة والسبت في قاعة الأندلس في فندق القدس في عمان، حيث يتحدث الدكتور محمد خلف ذيابات من جامعة اليرموك و تيسير العميري من الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي عن الإعلام الرياضي والاحتراف.

وتختتم الفعاليات يوم السبت بمحاضرات حول الاستثمار والإعلام الرياضي يقدمها كل من الدكتور زياد الطحاينة من الجامعة الهاشمية، وحسام بركات من الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي.

كما تم تنظيم جولة ميدانية للمشاركين على مقر اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للناشئات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *