الرئيسية » أخبار الجامعات » جمعــه: القطاع الخاص مستقبل الأردن في التنمية

جمعــه: القطاع الخاص مستقبل الأردن في التنمية

وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق / رئيس مجلس إدارة شركة أويسيس 500 خلال لقائه اليوم نخبة من طلبة كلية الأعمال في الجامعة الأردنية حول مهارات تمويل الأفكار الإبداعية لتحويلها إلى شركات ناشئة.

 

وقدم جمعه شرحاً حول مسيرة قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن ودوره في دعم جهود التنمية مشيراً إلى أن أويسيس 500 تقوم على بناء منصة جديدة للريادة ومساعدة  الرياديين الطموحين للبدء في أعمالهم الخاصة.
وقال أن القطاع الخاص بالرغم من أنه مبعثراً إلا أنه مستقبل الأردن في إشارة إلى أهميته كمحرك أساس للمشاريع التنموية التي تسهم في بناء الأردن الأنموذج في مختلف المجالات.
وعرض جمعه مقومات نجاح بناء مشروع إستثماري داعياً الشباب خصوصاً خريجي الجامعات إلى تفعيل مشاركتهم في البرامج التأهيلية والتدريبية لزيادة خبراتهم ومعلوماتهم في مجال تحويل أفكارهم الإبداعية إلى شركات منتجة وإستثمارية.
بدوره أشاد عميد كلية الأعمال الدكتور زعبي الزعبي بالدور الذي تضطلع به أويسيس 500 في دعم الأفكار الشبابية ليصبحوا رجال أعمال ناجحين في المستقبل.
الزعبي، أعرب عن تقدير الجامعة وامتنانها للشركة على مبادرتها لاستقبال طلبة من كلية الأعمال لتدريبهم حول الوسائل الناجحة لأنشاء شركات والإستثمار فيها مؤكداً أن اهتمام الكلية بيتدرب طلبتها وتأهيلهم يندرج ضمن الخطط والمساقات التدريسية.
ولفت الزعبي أن هذا اللقاء في تجلياته نابع من حرص الكلية على إتاحة الفرص أمام طلبتها للإلتقاء بالقيادات الإقتصادية وكبار رجال الأعمال للإستفادة من قصص نجاحهم في إدارة المشاريع الإستثمارية وزيادة مخزونهم العلمي حول الإبتكار والريادة للوصول إلى مجتمع معرفي مهم في المنطقة العربية.
وخلال اللقاء الذي عقد بتنظيم الكلية ومركز الإبتكار في الجامعة ومنتدى الإستراتيجيات الأردني أجاب جمعه على مداخلات الطلبة التي تناولت في مجملها أسباب نجاح أفكار إنشاء مشاريع إستثمارية وكيفية المواجهة في حال فشلها والنهوض من جديد في بناء مشاريع جديدة فضلاَ عن أهمية تطوير التشريعات المتعلقة بالإستثمار في الأردن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *