الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” تبحث آليات التعاون مع وفد أكاديمي فنلندي

“الأردنية” تبحث آليات التعاون مع وفد أكاديمي فنلندي

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة في مكتبه امس، مع وفد من جامعتي كاريلا الفنلندية وشرق فنلندا، آليات التواصل العلمي والبحثي وسبل تعزيز التعاون.

وتناول اللقاء الذي حضره عميد كلية الهندسة الدكتور نزال العرموطي ومدير مركز المياه والطاقة والبيئة الدكتور محمد رسول قطيشات، وعدد من الاكاديميين في الجامعتين، امكانية تبادل الخبرات بين الطلبة واعضاء هيئة التدريس في الجامعتين تمهيدا لصياغة مذكرة تفاهم أكاديمية مستقبلاً، وامكانية عمل برنامج ماجستير مشترك في مجال الطاقة الحيوية بدعم من منظمة ايراسموس.

وعرض محافظة للوفد الضيف مراحل نشأة الجامعة وتطورها، والمجالات التي تميزت بها منذ تأسيسها، لافتا الى أن الجامعة تتمتع ببيئة دراسية متميزة، استقطبت خلالها العديد من الطلبة غير الاردنيين، في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، لافتا الى انجازات كلية الطب في الجامعة ومركز الخلايا الجذعية في مجال الابحاث العلمية.
من جانبه اوضح عميد كلية علوم الغابات في جامعة كاريلا هاري ميكونن ان الزيارة تهدف الى توسيع آفاق  التعاون بين الطرفين في مجالات تبادل الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية، وانشاء برامج دراسية على مستوى درجة الماجستير، فضلا عن مجالات التعاون في مجالات المشاريع البحثية بهدف تعزيز منظومة البحث العلمي المشترك.

كما قدم ميكونن عرضاً تفصيلياً عن جامعة كاريلا وما تطرحه من تخصصات أكاديمية على مستوى برامج البكالوريوس والماجستير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *