الرئيسية » أخبار الجامعات » صدور الإرادة الملكية السامية بتعيين الدكتور (ظافر الصرايره) رئيساً لجامعة مؤتة

صدور الإرادة الملكية السامية بتعيين الدكتور (ظافر الصرايره) رئيساً لجامعة مؤتة

 يحق للمتلقي أن يستوقفه الخبر؛ فهو أمام حالة استثنائية هي الأولى في تاريخ الجامعة، فالصرايره قصة نجاح وطموح وإرادة وصل لمنصبه بعد رحلة بدأت في انطلاقته طالباً في كلية الآداب/ قسم اللغة الانجليزية، حيث تخرج عام 1991، وتميز حينها بالذكاء وامتلاك صفات الطالب المتطلع للتحصيل والنظرة الايجابية للحياة.

(الصرايره) حاصل على الدكتوراه في الأدب الانجليزي والامريكي من جامعة أوهايو الامريكية، وله مؤلفات نوعية أغنت المكتبة المعرفية في هذا المجال، إضافة إلى إتقانه التام لمجال تخصصه حتى بات موضع ثقة الوسط الاكاديمي وطنياً، وعربياً، واقليمياً ودولياً. وأثناء مسيرته الحافلة بالتألق شغل عدة مواقع ادارية في الجامعة كعميد لكلية الآداب، ورئيس قسم اللغة الانجليزية، ورئيس قسم اللغات الاوروبية، ومديراً لمركز اللغات ومساعداً لعميد كلية الآداب.

ومما تجدر الاشارة اليه بأنه قد ساهم خلال سنوات عمله في تلك المواقع بتطوير منظومة ضبط الجودة في الجامعة، وايجاد حالة فضلى من التعاون بين مؤتة والجامعات العالمية المرموقة ذي المكانة العلمية والبحثية. وساهم رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة في استقطاب العديد من مشاريع الاتحاد الاوروبي خلال فترة عمله كنائب لرئيس الجامعة للشؤون الدولية والجودة، حيث استفادت الجامعة من جهوده النوعية والحثيثة في هذا المجال. ومن الانجازات التي تسجل وتعد ثمرة لجهوده المتواصلة في مجال تطوير وتحديث البرامج الدراسية للجامعة، حصول الجامعه على مستوى ثلاث نجوم خلال مشاركتها في تصنيف (QS) للمؤسسات التعليمية وهو ذات المستوى التي حصلت عليه الجامعة الاردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا في نفس التصنيف.

تفاؤل وترحيب كبير من قبل المجتمع المحلي بتعيين الدكتور ظافر الصرايره رئيساً للجامعة لما عُرف عن الرجل من قدرة كبيرة على العمل بجدية وحرص كبير، فهو ينطلق من محبته لوطنه واخلاصه لقيادته الهاشمية وأهله ال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *