الرئيسية » أخبار الجامعات » مركز للرعاية الدوائيّة وصيدليتان جديدتان في مستشفى الجامعة الأردنية

مركز للرعاية الدوائيّة وصيدليتان جديدتان في مستشفى الجامعة الأردنية

افتتح رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة مركزاً للرعاية الدوائيّة وصيدليتين جديدتين في مبنى العيادات الخارجية وطابق الأجنحة الخاصة في مستشفى الجامعة الأردنية.
 وقال مدير عام مستشفى الجامعة الأردنيّة الدكتور عبد العزيز الزيادات إنّ افتتاح هذا المشروع يأتي بهدف تسهيل وتسريع الخدمة الدوائية المقدمة للمرضى, في ضوء الطلب المتزايد على المستشفى في مجال الخدمات العلاجيّة والطبية. وثمّن الدكتور الزيادات جهود دائرة الصيدلة وتعاون باقي دوائر ووحدات المستشفى لإتمام هذا المشروع ما يعكس روح الفريق خدمةً للمريض الذي يُعد جوهر العمليّة الخدمية في المستشفى.
من جانبها بيّنت مديرة دائرة الصيدلة في المستشفى الدكتورة خولة أبو حمور بأنّ فكرة استحداث مركز الرعاية الدوائيّة تتمحور حول تقديم خدمة تثقيفيّة توعويّة تنهض بوعي المريض وتُعينُه على تجاوز أي عثرات في مجال التداخل الدوائي, مؤكّدةً بأن هذا المركز يأتي خدمةً لكافّة مقدّمي الخدمة الدوائيّة في المستشفى وهو من المراكز التثقيفيّة الفريدة في المملكة, مضيفةً بأنّ إنشاء صيدليّة العيادات تحت مسمى “صيدلية استمراريّات القلب” يمثل خدمةً لمرضى عيادات القلب وذلك نظراً لتزايد المرضى مراجعي عيادات القلب وخاصّة الذين يصرفون وصفات استمراريّة.
وحول الصّيدليّة الثانية في قسم الأجنحة الخاصّة أكّدت الدكتورة أبو حمّور أن استحداثها جاء بهدف تقديم الخدمة لمرضى الورديّات المسائيّة والليليّة ووحدة الحروق بالإضافة إلى مرضى قسم الأجنحة الخاصة في الفترة الصباحيّة.
يُذكر أنّ المستشفى لديها جملة من المشاريع المستقبليّة التي تنوي العمل عليها كاستحداث وحدة مركزيّة لتحضير العلاجات والتغذية الوريديّة لكافّة مرضى المستشفى بهدف الارتقاء بجودة الخدمات العلاجيّة المُقدّمة لمرتادي المستشفى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *