الرئيسية » أخبار الجامعات » صيدلة “الأردنية تحتفل بصدور العدد الخامس من “إشراقة الصيادلة” وتعلن الفائزين بجائزة الوافي للتميز العلمي

صيدلة “الأردنية تحتفل بصدور العدد الخامس من “إشراقة الصيادلة” وتعلن الفائزين بجائزة الوافي للتميز العلمي

بحضور رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة  احتفلت كلية الصيدلة بصدور العدد الخامس من مجلة ( إشراقة الصيادلة)  التي شكلت منصة لإبداعات الطلبة وحافزا لتشجيعهم على الكتابة البحثية والعمل بروح الفريق الواحد وتنمية مهاراتهم وصقل معارفهم.
إبداعات طلبة الكلية تجلت وزادت ألقا وتميزا، حين وضعوا في بين أيدينا  العدد الذي صدر بمجهود طلابي     مميز. وبدعم مادي من قبل مجموعة الوافي لصاحبها الدكتور فوزي اللوزي، حيث جاء مشرقا بالابتكارات الطلابية العلمية، وحاضن لمواهبهم التقنية والعملية اللامتناهية.
“إشراقة الصيادلة” المجلة الفصلية التي تصدر بداية كل فصل جديد ، تصدرت صفحات عددها الخامس تتويج مسيرة كلية الصيدلة بحصولها على الاعتمادية العالمية لتكون الأولى محليا ومن أوائل ACPE مثيلاتها خارج أمريكا تحقق هذا الانفراد.
وتضم المجلة باقة متنوعة من الموضوعات العلمية في مختلف العلوم الصيدلانية، وأنشطة الكلية، إلى جانب المقالات العلمية والزوايا التوعوية والتثقيفية، رفعت في عددها الجديد “شعار ما وراء السطور” (Beyond The Lines)، في إشارة إلى نوعية المشاركات التي نشرت فيها من جامعات عالمية حيث جاءت أكثر عمقا وتحليلا ومضمونا.
وخلال الحفل جرى الإعلان عن أسماء الفائزين من الطلبة الباحثين من كليات الصيدلة في الجامعات الأردنية والرسمية في ” جائزة الوافي للتميز العلمي” التي انبثقت فكرتها من برنامج (Golden Circle) وهو أحد البرامج العلمية التي طرحها الطلبة  في العدد الرابع من المجلة.
وقالت عميدة الكلية الدكتورة رلى درويش إن للجائزة التي تعد الأولى من نوعها  في هذا المجال وشارك فيها عدد كبير من طلبة كليات الصيدلة من مختلف الجامعات من خلال مقالاتهم وبحوثهم العلمية أهمية قصوى تكمن في تنمية مهاراتهم في البحث والكتابة العلمية، وخلق أجواء تنافسية فيما بينهم، وتعزز من التشاركية ما بين الطلبة والأكاديميين المحكمين لها.
وأضافت أن الكلية تضع في سلم أولوياتها كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى طلبتها وإثراء علومهم المعرفية وتعزيزها بالخبرات العملية، وتشجيعهم على المنافسة العلمية والبحثية  حيث أطلقت عام 2014جائزة العميد لأحسن بحث علمي.
لطلبه نادي البحث العلمي وذلك بهدف تشجيع  الإبداع والبحث العلمي لدى الطلبةوالعمل بروح الفريق
وأثنت درويش على جهود الطلبة القائمين على إصدار المجلة وجهودهم المضنية في سبيل إخراجها بالصورة اللائقة، ومشاركتهم في كثير من النشاطات التي تبرز إبداعاتهم، مؤكدة تقديم كافة أشكال الدعم المعنوي في سبيل إنجاحها.
من جانبه قال رئيس لجنة تحكيم الجائزة الدكتور المعتصم فهمي إن الجائزة تشكل برنامجا أكاديميا يعزز من التشارك بين الطلبة والأساتذة، في مختلف الجامعات ليتشاركوا أجواء تنافسية في البحث العلمي معززين قدراتهم البحثية والنقاشات الأكاديمية
وأضاف فهمي أن (8) من كليات الصيدلة في الأردن شاركت في الجائزة، وتقدم لها أكثر من (140) طالبا وطالبة، واستكمل منهم (32) مشاركة تم تقييمها من قبل اللجنة حيث تم ترشيح تسع مشاركات للوصول إلى المراكز الثلاث الأولى، لافتا إلى تقارب النتائج ما بين المتسابقين ما دفع  بلجنة التحكيم إلى مناصفة بعض المراكز.
وفي حديثه عن “إشراقة الصيدلة” أكد رئيس تحريرها الطالب عبد الفتاح الكدش تميز العدد الخامس من المجلة التي تناولت موضوعات علمية متخصصة عميقة قدمها مشاركون من جامعات عالمية في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا إلى جانب طلبة الكلية.
وقال إن المجلة في نجاح مستمر وستواصل صدورها بدعم إدارة الكلية وتشجيعها المستمر، وستظل الساحة المفتوحة التي سيطلق من خلالها الطلبة كل ما هو جديد وحديث في العلوم الصيدلانية.
وفي ختام الحفل سلم محافظة إلى جانبه درويش الجوائز على الفائزين في المسابقة من طلبة الجامعات، وتكريم الداعمين للمسابقة وللمجلة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *