الرئيسية » أخبار الجامعات » طلبات الإنتقال من تخصص إلى آخر داخل الجامعة أو الإنتقال إلى الجامعة الهاشمية من جامعات أخرى

طلبات الإنتقال من تخصص إلى آخر داخل الجامعة أو الإنتقال إلى الجامعة الهاشمية من جامعات أخرى

1- يستمر استقبال طلبات الإنتقال من تخصص الى آخر (لكافة تخصصات الجامعة بإستثناء الإنتقال من كلية اخرى الى كلية الاقتصاد والعلوم الادارية)، ومن جامعة أخرى الى الجامعة الهاشمية (بإستثناء تخصصات كلية الهندسة وكلية الطب البشري وكلية الاقتصاد والعلوم الادارية) لغاية مساء يوم الخميس الموافق 18/8/2016.
.
شروط تحويل و الإنتقال الى التخصص (داخل الجامعة) :
1- توافر مقعد شاغر في التخصص الـذي يرغب في الإنتقال إليه.
2- أن يكون معدل علامات الطالب في الثانوية العامة قد قبل في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه سنة حصوله على الثانوية العامة أو في السنة التي يرغب في الانتقال فيها، ضمن فئة الحاصلين على الثانوية العامة للسنوات السابقة.
3- أن يكون معدل القبول وفق القواعد العامة “المعدل التنافسي” في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه يساوي أو أقل من معدل القبول في التخصص المنتقل منه في السنة التي التحق فيها بذلك التخصص ، أو في السنة التي يرغب في الانتقال فيها .

 معلومات مهمة عن تحويل( الإنتقال ) التخصص :
1- يختار الطالب المواد التي يرغب بمعادلتها وتدخل في معدله التراكمي بعد قبول طلب تحويل تخصصه.
2- يحتفظ الطالب المنتقل برقمه الجامعي السابق.
3- يعامل الطالب المنتقل بناءً على طلبه أو نتيجة فصله من التخصص معاملة الطالب المستجد فيما يتعلق بالتأجيل والإنذار والفصل من التخصص.
4- لا يسمح للطالب بالانتقال من تخصص إلى آخر أكثر من مرة واحدة خلال مدة دراسته في الجامعة.
5- لا يسمح للطالب الذي قُبل على أساس التجسير بالانتقال إلى تخصص آخر غير الذي قُبل فيه إلاّ إذا كانت شروط القبول والتجسير تسمح له أن يقبل في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه.

 شروط الإنتقال إلى الجامعة الهاشمية من جامعة أخرى :

  1.  ان يتوافر للطالب مقعد شاغر في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه.
  2. ان يكون قد درس بنجاح في جامعته ما لا يقل عن (30) ساعة معتمدة داخلة في حساب معدله التراكمي، ولا تدخل علامات هذه المواد في حساب معدله التراكمي في الجامعة.
  3.  ان يكون معدله في الثانوية العامة مقبولاً في التخصص الذي يرغب في الانتقال إليه في الجامعة سنة حصوله على الثانوية العامة او سنة تقدمه بطلب
    الانتقال، أو أن يكون معدله التراكمي في المواد التي درسها في جامعته لا يقل عن (جيد جداً) وفي الحالة الاخيرة ينقل الطالب الى نفس التخصص الذي يدرسه في جامعته.
  4. ان تكون دراسته السابقة وفقاً لإسلوب الانتظام في الدراسة، وان لا يكون قد فصل من جامعته السابقة لأي سبب كان.
    – يجوز ان ينظر عميد الكلية في إمكانية انتقال الطالب الى تخصص قريب من تخصصه الذي يدرسه في جامعته في حال عدم توفره في الجامعة.

 معلومات مهمة عن الإنتقال للجامعة الهاشمية :

1- يجوز قبول الطلبة المنتقلين من جامعات غير اردنية او جامعات اردنية خاصة في البرنامج الدولي على ان يحقق الحد الأدنى لمعدل القبول في التخصص.
2- اذا قبل الطالب في الجامعة، وقد اتم بنجاح دراسة مواد في جامعة اخرى او كلية جامعية او معهد جامعي تعترف به الجامعة، تحتسب له تلك المواد التي درسها في مرحلة البكالوريوس وحصل فيها على علامة لا تقل عن (جيد) أو (60%) او ما يعادلها، دون ان تدخل علاماتها في حساب معدله الفصلي او التراكمي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *