الرئيسية » أخبار الجامعات » بحث التعاون الأكاديمي والثقافي بين “الأردنية” والجامعات الهندية

بحث التعاون الأكاديمي والثقافي بين “الأردنية” والجامعات الهندية

بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه سفيرة الجمهورية الهندية لدى عمان السيدة شوبهدار شيني تريباثي جملة عناوين مفصلية لطبيعة العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين: الأردن والجمهورية الهندية.

وتناول الجانبان خلال اللقاء الذي جاء بحضور رئيس جمعية الصداقة الأردنية الهندية / عميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية الدكتور فيصل الرفوع سبل تطوير التعاون الأكاديمي والثقافي مع الجامعات الهندية وتفعيل مذكرات التعاون المبرمة معها، إلى جانب تعزيز أواصر التعاون الثقافي والسياحي مع السفارة الهندية.
 
 محافظة، أكد عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين الأردنية الهندية وطالت مختلف المجالات السياسية والاقتصادية واالتعليمية والثقافية والتي تعود لجذور تاريخية، مشيدا بتميزها وتطورها الدائم.
 
 وأشار إلى العلاقات الأكاديمية التي تربط الجامعة مع عدد من نظيراتها الهندية لافتا إلى منح الجامعة الأردنية في أواخر عام 2015 الدكتوراه الفخرية لرئيس الجمهورية الهندية براناب موخرجي، إلى جانب توقيعها لعدد من الاتفاقيات مع جامعات منها: دلهي، وجواهر لال نهرو.
 
 ولفت محافظة في حديثه إلى تفاعل المجتمع الأردني بالثقافة الهندية التي برزت من خلال   السينما الهندية والتي عكست تاريخ وثقافة الشعب الهندي، بعد أن أبدعوا في صناعتها حتى أصبحت تشكل ركنا رئيسا في الاقتصاد الهندي.
 
 بدورها أعربت تريباثي عن سعادتها بالتعاون القائم مع الجامعة الأردنية، داعية إلى توسيع نطاقه في كافة المستويات  المستوى العلمي والأكاديمي والثقافي.
 
 حضر اللقاء مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي العلي ومساعدته شيرا محاسنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *