الرئيسية » أخبار الجامعات » اختتام البرنامج الصيفي لتعليم اللغة العربية لطلبة بريدج ووتر باليرموك

اختتام البرنامج الصيفي لتعليم اللغة العربية لطلبة بريدج ووتر باليرموك

رعت مساعدة رئيس الجامعة مديرة مركز اللغات الدكتورة أمل نصير حفل اختتام البرنامج الصيفي لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، الذي عقده المركز ضمن الاتفاقية المبرمة بين جامعة اليرموك وجامعة بريدج ووتر الأمريكية.

وأشارت الدكتورة نصير خلال حفل الاختتام أن اليرموك تحرص على تعزيز التعاون مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية الدولية، بهدف تبادل الخبرات والمعارف، لافتة إلى أهمية تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها لما لها من دور فاعل في تبادل الثقافات بين الشعوب وتعزيز الحوار الحضاري.

وأضافت أن برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها يهدف إلى رفع مستوى الطلبة في مهارات اللغة العربية في القراءة والكتابة والمحادثة والاستماع بالإضافة إلى تعريف الطلبة بالتطورات الحضارية التي يشهدها الأردن في مختلف المجالات.

 من جانبهم عير الطلبة عن شكرهم وتقديرهم للجامعة على حسن الاستقبال والإعداد والتنفيذ المتميز للبرنامج, مشيدين بالجهود التي بذلها المركز في توفير الأجهزة والمختبرات اللغوية المعدة لهذه البرامج وتوفير المدرسين الأكفاء.

 وفي نهاية الحفل وزعت الدكتورة نصير الشهادات على الطلبة المشاركين  بالبرنامج.

 ويذكر أن الاتفاقية المبرمة بين الجامعتين تهدف إلى تعزيز التعاون العلمي في مختلف المجالات الأكاديمية والثقافية والبحثية، كما تنص على تخصيص جامعة بريدج ووتر لثلاث منح دراسية في الماجستير لطلبة جامعة اليرموك التي تستقبل بدورها خمسة طلاب أمريكيين لدراسة اللغة العربية. 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *