الرئيسية » أخبار الجامعات » اتفاقية لإنشاء مركز اختبارات عالمي يوطن في مركز اللغات في “الأردنية”

اتفاقية لإنشاء مركز اختبارات عالمي يوطن في مركز اللغات في “الأردنية”

وقعت الجامعة الأردنية ممثلة بمركز اللغات ومؤسسة الاختبارات العالمية ( ETS) اتفاقية تعاون لإنشاء مركز اختبارات عالمي يوطن في المركز لعقد الامتحانات العالمية المتعلقة باللغة الإنجليزية.

والاتفاقية التي تعد الأولى من نوعها في الأردن والمنطقة ووقعها عن المركز رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة وعن المؤسسة مديرها الاقليمي ابراهيم العينين نصت على أن تقوم المؤسسة بتأسيس مركز عالمي يزود بأحدث الأجهزة الحاسوبية والتقنية خدمة للمتقدمين للامتحانات العالمية مثل امتحان التوفل (IBT) وامتحان التويك ( TOEIC) وغيرها من امتحانات التوفل الأخرى.
 
وعقب توقيع الاتفاقية التي جاءت بحضور مدير مركز اللغات الدكتور محمود الشرعة، أكد محافظة أن إنشاء مركز عالمي يوطن في مركز اللغات من شأنه أبراز مكانة الجامعة الأردنية بين مثيلاتها محليا واقليميا، والدفع بعجلة تقدم  مركز اللغات إلى مراتب متقدمة وانفراده في كثير من الخدمات التعليمية التي يقدمها.
 
في حين قال الشرعة إن المركز قام بتوفير قاعة دراسية تم الكشف عنها والموافقة على مواصفاتها لاتخاذها مقرا للمركز الذي سيقدم خدماته لمنتسبيه من محاضرين وطلبة من داخلها وخارجها لتقديم الامتحانات العالمية المتعلقة باللغة الإنجليزية، مشيرا إلى عقد النية لبدء العمل فيه وتفعيله مهامه خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
وأضاف الشرعة  أن الجامعة الأردنية ستظل دائما رائدة وسباقة في طرح كل ما هو جديد من برامج ووسائل تعليمية من شأنها خدمة روادها وتعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم.
 
حضر توقيع الاتفاقية كل من مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الدكتور سليمان الفرجات ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي العلي.
 
من الجدير ذكره أن ( ETS ) مؤسسة أمريكية غير ربحية، تُعد مركزاً للاختبارات التربوية الدولية في اكثر من 180 دولة في العالم ، من خلال اختبارات التقييم الدولية، حيث تطور وتدير اكثر من 50 مليون اختبار سنوياً بما فيها التوفل ( TOEFL )، وجي ار اي ( GRE )، والتويك (TOEIC).
 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *