الرئيسية » أخبار الجامعات » اليرموك تشارك في لقاء علمي في استونيا

اليرموك تشارك في لقاء علمي في استونيا

astonia1

شارك رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري، ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد في اللقاء العلمي الذي عقد في مدينة تالين عاصمة جمهورية استونيا حول المشروع المدعوم من الاتحاد الأوروبي لوضع إطار وطني للمؤهلات العلمية في الأردن.

وأوضح الدكتور الفاعوري أن الهدف من اللقاء هو إصلاح وتصويب البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعات الأردنية لمختلف الدرجات العلمية في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، لتصبح مبنية وفق مخرجات تعليمية محددة قابلة للقياس والتقويم، وتتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي.

وأضاف أن اللقاء الذي حضره مجموعة من الأكاديميين من الأردن يمثلون عددا من الجامعات الأردنية، وهيئة الاعتماد الأردنية، واتحاد الجامعات العربية، تضمن الاطلاع على تجربة جمهورية استونيا في بناء نظام للمؤهلات الأكاديمية وما حققته من نجاحات في هذا المجال يمكن الاستفادة منها في تطوير التجربة الأردنية.

من جانبه قال الدكتور السعد إن اللقاء يعد فرصة غنية للاطلاع على تجربة رائدة في التعليم العالي على المستوى العالمي، وأصبحت أنموذجا لكثير من الدول الأوروبية لتطوير التعليم العالي فيها من كافة جوانبه.

وأضاف أن جامعة اليرموك فرغت من تطوير خططها الدراسية، حيث قامت بتعديل 62 برنامجا على مستوى درجة البكالوريوس وذلك وفق دراسات علمية تتوافق مع حاجات السوق وبمواصفات عالية المستوى للخريج من الناحيتين العلمية والعملية ، وستبدأ الجامعة أيضا باستكمال  التعديلات الجذرية على برامج الدراسات العليا في العام الجامعي المقبل، مشيرا إلى أن إدارة الجامعة تسعى بكل جدية لأن تكون في طليعة الجامعات الأردنية في تطبيق وإطلاق الأفكار الخلاقة لتعزيز مكانتها في التميز والإبداع الذي ينعكس إيجابا على مخرجات العملية التعليمية وكفاءة الخريجين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *