الرئيسية » أخبار الجامعات » باحث من جامعة إسبانية يزور اليرموك

باحث من جامعة إسبانية يزور اليرموك

زار الدكتور انريكو انتونيز من جامعة كاستيا لا مانتشا الأسبانية قسم هندسة الحاسوب في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية بجامعة اليرموك، بهدف الاطلاع على تجربة القسم وتطوره.

وأشار الدكتور موفق العتوم مساعد عميد البحث العلمي والدراسات العليا منسق مشروعOSSCOM في الجامعة أن هذه الزيارة تأتي ضمن أنشطة المشروع المدعوم من برنامج تمبس الأوروبي، والذي تعد جامعة اليرموك شريكاً رئيسا فيه، ويهدف إلى بناء مجتمعات البرمجيات المفتوحة المصدر لتعزيز الإبداع من خلال استخدام برمجيات لا تحتكر المصدر وتسمح بالتعديل عليه.

وأضاف أن الباحث قام بالتعاون مع مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في قسم هندسة الحاسوب بوضع خطة مقترحة لبرنامج ماجستير في القسم يركز على استخدام البرمجيات مفتوحة المصدر.

وضمن برنامج الزيارة ألقى الدكتور انتونيز مجموعة من المحاضرات في الكلية استعرض فيها نشأة وتطور جامعة كاستيا لا مانتشا، وأبرز الاهتمامات البحثية، والمختبرات والتجهيزات المتوفرة فيها للبحث العلمي وتطويره.

وذكر عميد الكلية الدكتور بسام حرب حرص الكلية على التواصل مع الجامعات العالمية بهدف الاستفادة من خبراتها في  تطوير الخطط الدراسية والبرامج التدريبية للطلبة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *