الرئيسية » أخبار الجامعات » “الاردنية” الفايز يزور مركز الخلايا الجذعية

“الاردنية” الفايز يزور مركز الخلايا الجذعية

زار رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ظهر اليوم الأربعاء مركز الخلايا الجذعية التابع للجامعة الأردنية والتقى رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة ومدير عام المركز الدكتور عبدالله عويدي العبادي.

واطلع الفايز خلال الزيارة التي رافقه فيها أعضاء لجنة الصحة والبيئة والسكان في المجلس على التقنيات الحديثة التي يقدمها المركز في مجال استخدامات الخلايا الجذعية خصوصا في علاج العديد من الأمراض وتصنيع بعض الأعضاء مخبريا كالجلد والغضاريف.
 
وأكد محافظة دعم الجامعة واهتمامها البالغ بالمشاريع التطبيقية التي يجريها المركز بهدف إحداث نقلة نوعية في الخدمات الطبية المقدمة للمرضى مشيرا إلى أن المركز يعد بيئة علمية وتقنية وأكاديمية متقدمة على جميع الأصعدة المحلية والعربية والإقليمية.
 
وعرض العبادي مسيرة المركز وجهوده لدعم وتطوير المؤسسات الصحية ومنها مؤسسات القطاع الخاص، ولفت مدير المركز إلى أبرز المشاريع التي قام بها خصوصا تصنيع الجلد البشري منذ عام 2012 وترميم غضروف الركبة وترميم قرنية العين ومعالجة التصلب اللويحي.
 
العبادي، أكد على أن استخدامات الخلايا الجذعية في علاج الأمراض المستعصية ستضع الأردن على الخارطة الطبية المتقدمة في المنطقة، مشيرا إلى أن المركز سوف يسهم مستقبلا بدعم السياحة العلاجية في الأردن.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *