الرئيسية » أخبار الجامعات » استشارات “الأردنية” يخرج الفوج الثاني من طلبة الدبلوم التدريبي بالتعاون مع “برافو”

استشارات “الأردنية” يخرج الفوج الثاني من طلبة الدبلوم التدريبي بالتعاون مع “برافو”

حتفل مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الأردنية أمس بتخريج الفوج الثاني من طلبة برامج الدبلوم التدريبي التي عقدتها أكاديمية برافو للتدريب والاستشارات بالتعاون مع المركز برعاية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عماد صلاح.
 
وأكد صلاح عقب انتهاء مراسم التخريج سعي الجامعة ممثلة بإدارتها وأسرتها إلى تطوير خطتها ورؤيتها وبرامجها بما يتواءم وحجم النهوض بمسيرتها العلمية والتعليمية، مشيرا إلى تعاونها المعهود مع مؤسسات المجتمع التدريبية والأكاديمية بغية رفد الوطن بكوادر بشرية مؤهلة تسهم في دفع مسيرة التنمية والعطاء في الأردن؛ الأمر الذي من شأنه أن يرفع وتيرة قبول الشباب للتخصصات المهنية في ظل الاحصائيات التي يشير إليها كل من ديوان الخدمة المدنية ومؤسسات التعليم العالي.
 
من جانبه قال مدير المركز الدكتور مازن عرفة في كلمة ألقاها خلال الحفل إن الحصول على شهادة الثانوية العامة لم يعد حائلا أمام تحقيق الشباب لطموحاتهم؛ فلكل إنسان فرصته في الحياة وقدراته الكامنة للنجاح في بناء مستقبله إذا أحسن التخطيط والتوجه.
 
ووجه عرفة دعوة للخريجين بوصل الجهد مع الإدرادة والتصميم للوصول إلى مبتغاهم وتحقيق أمانيهم في صقل مهاراتهم العلمية والعملية بما يتناسب وحياتهم المهنية، مهنئا ذويهم، ومثمنا جهود القائمين على الأكاديمية واعضاء هيئة التدريس المتخصصين والإداريين في المركز ممن لم يأل أي منهم جهدا في تأهيل الطلبة وتعليمهم وإكسابهم المهارات العملية اللازمة لسوق العمل في الأردن وخارجه.
 
المؤسس والرئيس التنفيذي لأكاديمية برافو نسرين الديسي أشارت إلى أن هذا الحفل يعد مدعاة فخر واعتزاز بعد قطف ثمار عام كامل من العطاء والجهد المتواصل الذي لم يكن لولا التعاون المثمر الذي استمر بين الأكاديمة والجامعة، مؤكدة ايمان الأكاديمية بتوطيد التعاون والشراكة مع القطاعين العام والخاص بما يكثف الجهود في مسيرة التطوير والبناء، وتأهيل كوادر بشرية على قدر من الكفاءة والمهارة لتنمية مؤسسات مجتمعنا المحلي.
 
ونوهت الديسي بأن الدبلومات المهنية التدريبية التي عقدتها الأكاديمية في استشارات “الأردنية” تشمل التمديدات الكهربائية والطاقة المتجددة، والبرمجيات الحديثة ومساعد طبيب أسنان والعلاج الطبيعي وهندسة البرمجيات وهندسة العمارة وهندسة الكهرباء وهندسة التكييف والتبريد وإدارة شؤون المرضى والهندسة الميدانية وغيرها.
 
ولفتت إلى أن الخريجين تلقوا تعليمهم ومهارتهم المعرفية على مدار سنة دراسية كاملة بما يزيد على 400 ساعة تدريبية وفق أحدث أساليب التدريب في الجانبين النظري والعملي، إضافة الى تدريب المشاركين على العديد من المهارات الحياتية كاللغة الإنجليزية ومهارات الحاسوب والتأهيل لسوق العمل، والتركيز على المهارات التي تتطلبها المهن المرتبطة بتخصصاتهم بما يكفل انخراطهم بسوق العمل بكل جدية واقتدار.
 
وفي ختام مراسم التخريج الذي حضره المدير السابق للمركز محمد المعاقبة كرم نائب الرئيس أعضاء هيئة التدريس في المركز والأكاديمية والقائمين على إنجاح الحفل، وسلم الطلبة الخريجين شهاداتهم.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *