الرئيسية » أخبار الجامعات » الجامعة الهاشمية والمعهد الديمقراطي الوطني NDI يوقعان مذكرة تفاهم لتدريب الطلبة على ثقافة الديمقراطية

الجامعة الهاشمية والمعهد الديمقراطي الوطني NDI يوقعان مذكرة تفاهم لتدريب الطلبة على ثقافة الديمقراطية

 وقعت الجامعة الهاشمية والمعهد الديمقراطي الوطني NDI مذكرة للتعاون في مجالات تطوير مهارات الشباب الجامعي ودمجهم في الحياة السياسية من خلال التدريب في برنامج “أنا أشارك” الذي ينظمه المعهد وتشرف عليه عمادة شؤون الطلبة ممثلة بمكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتأهيل الوظيفي، وقع الاتفاقية كل من نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي الكرمي، والمدير الإقليمي للمعهد الديمقراطي الوطني في الأردن السيد آريانيت شيهو. بحضور مساعد رئيس الجامعة الدكتور مصلح النجار.

 وأكد الدكتور الكرمي أن الجامعة حريصة على تنفيذ البرامج الطلابية المتخصصة لتطوير قدرات الطلاب القيادية وتنميتها من خلال برامج منوعة وشاملة تحقق كفايات الطالب القيادي ويتم إعداد تلك البرامج وتنفيذها مع الشركاء المحليين والدوليين ضمن منهج أكاديمي علمي ورؤية تربوية متخصصة عبر وسائل وسياسات منهجية مبتكرة.

 وذكر السيد آريانيت شيهو أن المعهد الديمقراطي الوطني هو منظمة غير ربحية, تعمل لدعم المؤسسات الديمقراطية في العالم من خلال مشاركة المواطنين, وتعزيز ثقافة الانفتاح والمساءلة.

 ويتضمن برنامج “أنا أُشارك” التدريب على مهارات المناظرة، والحوار، ومهارات القيادة، والمبادئ الأساسية لحقوق الإنسان والديمقراطية، وعقد اللقاءات مع أعضاء البرلمان، وصناع قرار ثم تنفيذ برنامج متقدم للخريجين تحت عنوان “أشارك+” يتم خلاله عقد عدد من ورش العمل، والجلسات الحوارية.

وتنص المذكرة على تكليف عميد شؤون الطلبة بالإشراف على البرنامج، وشروط اختيار الطلبة المنضمين للبرنامج بحيث يصل عدد أعضاء البرنامج ألف طالب وطالبة، وفي ختام البرنامج التدريبي يقوم المعهد بإصدار شهادة معتمدة في مجال المناظرة، والحوار، وإدارة المجموعات والعمل التطوعي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *