الرئيسية » أخبار الجامعات » إرشادات هامة إلى الطلبة (الجُدد) المرشحين للقبول في الجامعة الهاشمية

إرشادات هامة إلى الطلبة (الجُدد) المرشحين للقبول في الجامعة الهاشمية

دعا مدير وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الهاشمية السيد إبراهيم المبروم: “الطلبة (الجدد) المرشحين للقبول في الجامعة لدرجة البكالوريوس للفصل الجامعي الأول 2016/2017 والذين أعلنت أسماؤهم ضمن قوائم وحدة تنسيق القبول الموحد، إلى  استخراج الرقم الجامعي للطالب من خلال موقع الطالب المستجد ضمن موقع الجامعة الرسمي: https://hu.edu.jo/new_students   ثم مراجعة أحد فروع البنك العربي – ويفضل أن يكون خارج الجامعة لأنه هناك ازدحام شديد على الفرع داخل الجامعة-،حيث يتم هناك تسديد (دفع) الرسوم الجامعية المطلوبة قبل الحضور للجامعة  وعلى أن يكون الدفع قبل أربع وعشرون ساعة (قبل (24) ساعة) من عملية التسجيل والحضور للجامعة حتى تتم عملية التحويل المالي,من ثم طباعة قسيمة البنك من خلال موقع الطالب المستجد، وثم مراجعة الجامعة الهاشمية في القاعة الهاشمية بمبنى عمادة شؤون الطلبة حسب المواعيد المحددة للتسجيل في القاعة الهاشمية بعمادة شؤون الطلبة، ثم إجراء امتحانات المستوى في اللغة العربية, واللغة الانجليزية, والحاسوب حسب المواعيد المحددة والمنشورة على موقع وحدة القبول والتسجيل في موقع الجامعة الإلكتروني:

 

https://hu.edu.jo/reg.

 

   وأكد مدير وحدة القبول والتسجيل “أن كل طالب قام بتسديد الرسوم الجامعية في أحد فروع البنك العربي المنتشرة في مختلف أنحاء المملكة، سيحفظ حقه بالمقعد، وسيتم تسجيله بعد (24) ساعة من عملية الدفع، وسيتم إجراء امتحان مستوى له ويحق له الدخول للمختبرات الحاسوبية في مركز تكنولوجيا المعلومات لإجراء امتحانات المستوى وفق الجدول المعلن على الموقع الالكتروني للقبول والتسجيل على ان يكون قد دفع رسومه في احد فروع البنك العربي قبل 24 ساعه من موعد امتحان المستوى المعلن في الجدول”، مؤكدا أن العملية   القبول والتسجيل تسير وفق جدول زمني إلكتروني لا يتم أي أجراء إلا بعد إتمام الإجراء السابق.

      وكرر على أهمية الالتزام بالتعليمات والإرشادات والمواعيد المنشورة على موقع الجامعة.

 

          ودعا مدير وحدة القبول والتسجيل، الطلبة “إلى الدفع من خلال فروع البنك العربي ويفضل خارج الجامعة، لأن هناك ازدحام شديد على فرع البنك العربي في الجامعة الهاشمية” وقال: “نرجو مراجعة أي فرع أخر للبنك العربي  لدفع (تسديد الرسوم الجامعية قبل التسجيل) وقبل الحضور إلى الجامعة”.

          وأكد أن “هناك إجراءات ومواعيد محددة على موقع وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الهاشمية نرجو الالتزام بها” وقال إن الخطوات الأولى هي:

·          استخراج الرقم الجامعي للطالب الجامعي (الجديد/المستجد) من خلال موقع الطالب المستجد والموجود ضمن موقع الجامعة الرسمي:

https://hu.edu.jo/new_students

·          ثم راجعة أحد فروع البنك العربي- ويفضل الفروع خارج الجامعة-  لتسديد الرسوم الجامعية المطلوبة اعتباراً من يوم الاثنين 5/9/ 2016, ومن ثم طباعة قسيمة البنك من خلال موقع الطالب المستجد.

·          ثم مراجعة القاعة الهاشمية في مبنى عمادة شؤون الطلبة  في الجامعة الهاشمية حسب المواعيد المحددة   وشدد على “أن مراجعة الجامعة يتم حسب مواعيد التسجيل الموجودة على موقع الجامعة، ومواعيد امتحانات المستوى المنشورة على موقع وحدة القبول والتسجيل”.

·          وبعد إجراء امتحانات المستوى يتم مراجعة مندوب مكتب خدمة العلم مصطحباً دفتر خدمة العلم للطلبة الذكور، وتسليم الوثائق المطلوبة لموظفي وحدة القبول والتسجيل في القاعة الهاشمية  في عمادة شؤون الطلبة واستلام كلمة السر الخاصة بالبوابة الإلكترونية للطالب ليتسنى للطالب التعديل على جدوله الدراسي وسحب وإضافة مواد. وتسليم صورة شخصية لموظفي عمادة شؤون الطلبة من اجل طباعة الهوية الجامعية. وأخيراً يتم مراجعة القاعة الهاشمية (موقع طباعة الهويات الجامعية) لاستلام الهوية الجامعية.

      وأكد مدير وحدة القبول والتسجيل أنه “سيتم تسجيل الجدول الدراسي للطلبة المقبولين في الجامعة (الجُدد) المقبولين ضمن قوائم القبول الموحد آليا دون مراجعة الطالب لوحدة القبول والتسجيل في الجامعة”، مؤكدا “بأنه يمكن للطالب تعديل جدوله الدراسي وضمن فترات السحب والإضافة وبشكل آلي من خلال البوابة الالكترونية دون حاجة الطالب لمراجعة وحدة القبول والتسجيل، وذلك بعد استلام كلمة السر الخاصة بالبوابة الإلكترونية للطالب”.

الوثائق الرسمية المطلوبة :-

–           كشف علامات الثانوية العامة الأردنية الأصلي، أو وثيقة معادلة الشهادة الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية للطلبة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في الدول العربية للعام المدرسي 2015/2016، وكشف علامات الثانوية العامة غير الأردني الأصلي.

–           وثيقة معادلة الشهادة الأجنبية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم الأردنية وصورة مصدقة عن الشهادة . ( للطلبة الحاصلين على شهادات أجنبية )

–           صورة مصدقة عن شهادة الميلاد الأصلية مثبت عليها الرقم الوطني للطلبة الأردنيين.

–           صورة مصدقة عن الهوية الشخصية للطلبة الأردنيين.

–           صورة مصدقة عن جواز السفر ساري المفعول تبين جنسية الطالب للطلبة غير الأردنيين.

–           أربع صور شخصية.

–           دفتر خدمة العلم للطلبة الأردنيين الذكور من مواليد 1989 فما بعد ، أو شهادة إنهاء الخدمة أو الإعفاء منها.

 

 

 ملاحظة: على جميع الطلبة الذين تم قبولهم في تخصصي الإدارة و التدريب الرياضي، والتأهيل الرياضي مراجعة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة يوم الثلاثاء  6/9/ 2016 لإجراء الفحص الطبي، واختبار اللياقة البدنية مصطحبين معهم الهوية الشخصية، وصور عدد ( 2 ) بالإضافة إلى الملابس الرياضية، والحصول على إيصال مالي من وحدة الشؤون المالية بمبلغ (20) ديناراً أردنيا بدل الفحص الطبي.

 

  تعليمات تقديم امتحانات المستوى في اللغة الإنجليزية واللغة العربية والحاسوب :

    على الطالب أن يحضر إلى الجامعة قبل موعد الامتحانات بنصف ساعة .

– يستخـدم الطالب الرقم الجامعي للطالب كرقم دخول لإجراء امتحانات المستوى و يمكن الحصول عليه من خلال رقم الجلوس على الرابط التالي:

  http://www.hu.edu.jo/new_students/new_std.aspx

    يمنع إدخال المعاجم أو الكتب أو قصاصات الورق بأشكالها المختلفة أو الهواتف الخلوية أو أجهزة الحاسوب بأنواعهـــا أو الحاسبات.

    تعتبر الامتحانات إلزامية لجميع الطلبة الذين قُبلوا في الفصل الدراسي الاول 2016/2017 ولن يسمح للطلبة بتسجيل المواد الا بعد تقدمهم لامتحانات المستوى.

    لن يسمح لأي طالب بالتقدم للامتحانات في أي موعد مخالف لما هو مبين في الجدول.

ملاحظة هامة:

* كل من يتخلف عن استكمال إجراءات قبوله وتسجيله وتسديد الرسوم المطلوبة خلال المدة المحددة في الجدول السابق يعتبر مستنكفاً، ويفقد حقه في مقعده.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *