الرئيسية » أخبار الجامعات » “نموذجية الأردنية” تزين جدرانها بلوحات فنية من ابداعات طلبة المرسم الجامعي

“نموذجية الأردنية” تزين جدرانها بلوحات فنية من ابداعات طلبة المرسم الجامعي

ارتدت جدران المدرسة النموذجية  في الجامعة الأردنية حلة فنية، وتزينت بلوحات لاماكن تاريخية وسياحية نفذها طلبة المرسم الجامعي التابع لدائرة النشاطات الثقافية والفنية والاعلامية بعمادة شؤون الطلبة.

وتمثل اللوحات وعددها ثمانية مناظر طبيعية خلابة واماكن تاريخية وسياحية في الاردن كالعقبة وسهول اربد، وجرش، وقلعة الكرك، ووادي رم، وقصيرعمرة، وسد وادي العرب، والبترا لاضفاء مسحة جمالية على جدران المدرسة وخاصة انها من ابداعات طلبة المرسم، وتثقيف طلبة المدرسة بالاماكن السياحية المشهورة حتى تبقى راسخة في اذهانهم.

وعن اللوحات قال عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الرواجفة انها رسمت بايدي الطلبة، وقدم المرسم المواد والمستلزمات الرئيسية كالالوان والفراشي والمجسمات الخشبية.

واضاف ان المرسم يغذي المجتمع الجامعي بكلياته ومراكزه وعماداته ودوائره وحتى مستشفى الجامعة والمجتمع  باللوحات الفنية والطبيعية التي من شأنها اضافة  مذاق جمالي على المكان، مشيرا الى ان دائرة النشاطات بصدد اقامة معرض فني بعنوان “زجاجيات ملونة” مع بداية العام الدراسي الجديد .

يشار الى ان المرسم ينسق مع كلية اللغات الاجنبية لاقامة معرض لوحات فنية خاص بمدينة القدس تزامنا مع مؤتمر الكلية بعنوان “القدس في عيون الادب العالمي” الذي سيعقد في الرابع من تشرين الاول القادم، وسيتضمن المعرض لوحات بلمسات طلبة المرسم تمثل مدينة القدس، وقبة الصخرة والكنائس والمساجد مستوحين من خلالها الامل في الرجوع الى القدس.

 
 
 
 
 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *