الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” تبحث التعاون مع جنوب افريقيا

“الأردنية” تبحث التعاون مع جنوب افريقيا

بحث عميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية الدكتور عبد الله نقرش  لدى لقاء جمعه في مكتبه أمس مع سفير جنوب أفريقيا في الأردن “جون دافيز” والسيدة “ليزابيث سيديروبلس” من معهد جنوب افريقيا للشؤون الدولية سبل توسيع نطاق التعاون الأكاديمي مع الجانب الافريقي.
 
وتدارس الجانبان إمكانية تبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والطلبة، بالإضافة إلى عقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والبرامج الأكاديمية المشتركة وتوفير بعثات دولية لطلبة الكلية؛ بهدف الانفتاح على العالم الافريقي وتعزيز العلاقات مع الجامعات والمعاهد الأكاديمية في جنوب افريقيا.
 
وتخلل الزيارة لقاء الوفد بمدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الدكتور موسى شتيوي، استعرض خلاله نشأة المركز وأهميته وطبيعة عمله ومراحل التطور التي شهدها وأهم الدراسات التي يُعدها، مرحبا بمزيد من سيناريوهات التعاون الممكنة مع جنوب افريقيا في مختلف المجالات المشتركة.
 
 
بدوره أكد السفير دافيز أهمية تمتين أواصر التعاون مع أم الجامعات الأردنية لما لذلك من تطور نوعي وكمي على مختلف الصعد، مثنيا على السمعة الطيبة التي تتحلى بها “الأردنية” وتتميز بها عن مثيلاتها، وبالمستوى المتقدم الذي تتبوأه بين نظيراتها من جامعات المنطقة على مقاييس التصنيف العالمية.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *