الرئيسية » أخبار الجامعات » تصنيف الـ Times العالمي للعام 2017: التكنولوجيا في المرتبة الاولى محليا و601 عالمياً

تصنيف الـ Times العالمي للعام 2017: التكنولوجيا في المرتبة الاولى محليا و601 عالمياً

تصنيف الـ Times العالمي للعام 2017: التكنولوجيا في المرتبة الاولى محليا و601 عالمياً

اصدرت مؤسسة التقويم العالمي للجامعات، تايمز للتعليم العالي الاربعاء الموافق 21/9/2016، تصنيفها لافضل جامعات العالم للعام 2017 ، حيث تم وضع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في الرتبة 601 ضمن القوائم التي اتبعتها المؤسسة في معاييرها. والاولى محلياً، حيث تقدمت جامعة العلوم والتكنولوجيا بفارق 200 نقطة عن مثيلاتها الاردنيات.

وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عمر الجراح ان التصنيف يعتمد على عدة معايير تميزت بها الجامعة منها مستوى التعليم والبحث العلمي، عدد الاستشهادات للبحوث والانفتاح العالمي للجامعة بالإضافة الى قدرة الجامعة على ربط مخرجات التعليم مع القطاعات الاقتصادية المختلفة، علما بأن هذه المعايير من شأنها تعزيز مكانة الجامعة ووضعها على خريطة الجامعات العالمية، مؤكداً بان هذا المميزات تعتبر من أهم الأدوات التي تساعد الطلبة في العالم في اختيار وجهتهم الدراسية.

واكد الدكتور الجراح ان الجامعة تعمل على تطوير برامجها وخططها الاستراتيجية التي تؤهلها كي تكون ضمن اول 500 جامعة في العالم، مبيناً ان عدد الطلبة في الجامعة  24 الف طالب وطالبة من ضمنهم 5000 طالب وطالبة من 50 جنسية مختلفة تشكل أكبر جسم طلابي متنوع في المملكة حيث أن نسبة الطلبة الاجانب هي 20 بالمائة. هذا بالاضافة الى شبكة العلاقات الاستراتيجية التي ترتبط بها الجامعة مع عدد من المؤسسات الشريكة في الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا والاتحاد الاوروبي وكندا بالاضافة الى دول الشرق الاوسط.

 واعلنت المؤسسة على موقعها الإلكتروني انها اعتمدت عدداً من المعايير منها التدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والنظرة الدولية واعتمادها لتصنيف الجامعات.

هذا ويعتبر نظام تصنيف التايمز والذي تأسس عام 2004 من أجود الأنظمة العالمية لتصنيف الجامعات وأحد الأدوات الرئيسية الموثوقة لدى الحكومات والقطاعات الخاصة بتقييم الجامعات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *