الرئيسية » أخبار الجامعات » بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة كمنتس الألمانية

بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وجامعة كمنتس الألمانية

بحث التعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

وجامعة كمنتس الألمانية

التقى نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور اسامه نصير اليوم وفد جامعة كمنتس الألمانية برئاسة الاستاذ الدكتور هاينرش لانق نائب رئيس الجامعة والوفد المرافق.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية العلوم والآداب الدكتور محمد الخطيب وعميد كلية الدراسات العليا الدكتور برهان الدين البس، بحث تعزيز آفاق التعاون بين كلية العلوم والآداب في الجامعة وجامعة كمنتس الألمانية في عدد من المجالات المشتركة.

وبين الدكتور نصير ان هذه الزيارة للجامعة والتي تستمر ثلاثة أيام وتضم فريق أكاديمي من جامعة كمنتس الألماني تهدف الى مناقشة استحداث برنامج دكتوراه مشترك ما بين الجامعتين في تخصص علم المواد، وسيتم عقد عدد من الورش حول استحداث هذا البرنامج ومناقشة الخطط الدراسية، والية الاشراف المشترك وتنقل الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية ووضع التعليمات اللازمة لهذا البرنامج وترتيب الزيارات لاستكمال أبحاث الدكتوراه في جامعة كمنتس الألمانية.

وقال الدكتور نصير أن استحداث برنامج دكتوراه مشترك في تخصص علم المواد في الجامعة قريباً يعد انطلاقة نوعية نحو الاهتمام والمتابعة المستمرة من اجل سد احتياجات الأسواق المحلية والخارجية من الكوادر المؤهلة والمدربة والمساهمة في مواكبة متطلبات التعليم الجامعي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *