الرئيسية » أخبار الجامعات » فوز أساتذة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بجائزة شومان للباحثين العرب

فوز أساتذة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بجائزة شومان للباحثين العرب

فوز أساتذة من جامعة العلوم والتكنولوجيا بجائزة

شومان للباحثين العرب

أعلنت مؤسسة عبد الحميد شومان عن جوائز المؤسسة لعام 2015 المخصصة للباحثين العرب العاملين في الجامعات والمؤسسات العلمية العربية.

وفازت الدكتورة آن عايش غرايبة، من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بجائزة العلوم الهندسية عن استخدام نظم المعلومات الجغرافية في التخطيط الحضري لأبحاثها المتميزة المتصلة بإدارة وتخطيط استخدامات الأراضي، كاستدامة المدن ودورها كمستشارة فنية للجمعيات المعنية بالتطوير الحضري.

ونال الدكتور محمد عبد الكريم جرادات من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، جائزة تصميم الآلات الذكية لغزارة إنتاجه العلمي وأبحاثه في مجال الروبوتات ذاتية العمل ولحصوله على جوائز علمية.

وجرى منح جائزة العلوم الاساسية في موضوع معالجة النفايات مناصفة بين الدكتور هاني أبو قديس من جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والدكتور أحمد إبراهيم المتولي من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

يذكر ان مؤسسة عبد الحميد شومان تسهم بشكل مباشر وغير المباشر في البحث العلمي العربي وتنشيطه عن طريق مؤسسات أو لجان أو أفراد، شريطة أن يؤدي البحث إلى زيادة المعرفة وأن يكون ذا فائدة عملية للوطن العربي، ويشمل اهتمام المؤسسة بمختلف البحوث والدراسات في العلوم الطبيعية والأساسية والتطبيقية والتكنولوجية، وكذلك في العلوم الإنسانية بأبعادها التنموية، حسب أولوياتها للوطن العربي.

الدكتور آن غرايبه الدكتور محمد جرادات الاستاذ الدكتور هاني ابو قديس

:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *