الرئيسية » أخبار الجامعات » الجامعة الهاشمية يستقبل 100 طالب من دولة الكويت الشقيقة

الجامعة الهاشمية يستقبل 100 طالب من دولة الكويت الشقيقة

  أكد رئيس الجامعة الهاشمية بالوكالة الأستاذ الدكتور مروان عبيدات، خلال لقائه رئيس المكتب الثقافي الكويتي في الأردن الأستاذ الدكتور فلاح الوقيان الشمري، على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين الأردن ودولة الكويت الشقيقة، مؤكداً حرص الجامعة على أبنائها الطلبة عامة وإيلاء الطلبة الوافدين رعاية خاصة من خلال تقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي يحتاجونها. وحضر اللقاء الأستاذ الدكتور علي الكرمي نائب رئيس الجامعة الهاشمية، والدكتور مصلح النجار مساعد رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى الخوالدة عميد شؤون الطلبة، والدكتور عادل المصاروة مساعد عميد شؤون الطلبة. والسيد عبدإله الزبون مدير مكتب رئيس الجامعة.

من جانبه قال الدكتور الشمري إن الجامعة الهاشمية “صرح عملي كبير يتميز بالنوعية والكفاءة العلمية، والتسهيلات الكبيرة للطلبة”، كما قدم شكره للجامعة والقائمين عليها على اهتمامهم الدائم بالطلبة الكويتيين وتذليل العقبات التي تعترضهم، مؤكداً حرص السفارة الكويتية من خلال المكتب الثقافي على متابعة أبناءها الدارسين في الجامعات الأردنية للاطمئنان عليهم ومتابعة تحصيلهم العلمي كونهم سفراء دولة الكويت في الأردن وكذلك سفراء الأردن في الكويت عند تخريجهم.

وذكر عميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى الخوالدة أن الجامعة تضم (1192) طالبا وافدا من (31) جنسية عربية وأجنبية، وأضاف أن الجامعة توفر سكن نموذجي للطالبات مزود بكافة الخدمات والتسهيلات، وتؤمن له المواصلات المجانية من وإلى الجامعة وفق برنامج الطلبة.

وأضاف أن الجامعة خصصت شعبة للطلبة الوافدين تعمل على استصدار تأشيرات الدخول إلى الأردن، وأذونات الإقامة وتجديدها، وتنظيم عملية التواصل بين الطلبة والملحقيات الثقافية، وتنظيم الأنشطة والمعارض والرحلات التعريفية تعريفيهم بالمعالم السياحية والأثرية التي يتميز بها الأردن، وتقديم الإرشاد الأكاديمي خلال فترة دراستهم، ومتابعة أمور السكن والمواصلات وتسجل المواد الدراسية لهم.

وفي قاعة البتراء في عمادة شؤون الطلبة، التقى مدير الكتب الثقافي الكويتي الدكتور الشمري والسيد المطيري والوفد المرافق بالطلبة الكويتيين البالغ عدد (94) طالبا وطالبة يدرس منهم (57) في كلية الطب. وحضر اللقاء الطلابي الذي أداره عميد شؤون الطلبة، عميدة كلية الصيدلة الدكتورة سجى حامد، والدكتور أيمن الشرع مساعد عميد كلية الطب، والدكتور خالد الوديان نائب عميد كلية الهندسة.

 وأبدى الطلبة الدارسين في الجامعة الهاشمية ارتياحهم لإجراءات القبول والتسجيل، وقدموا شكرهم للجامعة ومدير المكتب الثقافي الكويتي على عقد مثل هذه اللقاءات.

 وفي نهاية اللقاء زار الدكتور الشمري وأعضاء المكتب الثقافي سكن الطالبات للاطلاع على أحوال الطالبات الكويتيات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *