الرئيسية » أخبار الجامعات » “الاردنية” محاضرة توعوية في (تمريض ) حول الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية

“الاردنية” محاضرة توعوية في (تمريض ) حول الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية

نظم قسم تمريض صحة الأم والطفل في كلية التمريض في الجامعة الأردنية اليوم محاضرة توعوية لطلبة القسم حول الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية ألقتها الدكتورة سوسن الدعجة من المجلس الأعلى للسكان.
وتحدثت الدعجة خلال المحاضرة عن الخدمات التي يقدمها المجلس ودوره في إدارة القضايا المتعلقة بالسكان والتنمية، مشيرة إلى التوزيع العمري لسكان الأردن ومؤشرات الصحة الإنجابية.
ووجهت الدعجة في محاضرتها دعوة إلى كليات التمريض بضرورة التوجه نحو تمريض متخصص بكبار السن نظرا لتوقع ارتفاع أعدادهم في العام 2040 بحسب إحصائية عرضتها أمام الطالبات، مؤكدة حرص المجلس على تنسيق الجهود الوطنية في مجال برامج الصحة الإنجابية  من خلال تنفيذ العديد من المبادرات الرائدة في مجال العمل والتنسيق المشترك مع كافة القطاعات.
وأشارت إلى أن تنظيم الأسرة من أعظم إنجازات الصحة العامة؛ لأنه يساعد الأزواج على إنجاب عدد الأطفال الذي يرغبون فيه وتحسين صحة الأمهات والأطفال وترشيد النمو السكاني، إضافة إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية بما فيها تنظيم الأسرة كونها هدفاً من أهداف التنمية المستدامة 2030.
من جانبها قالت مدرسة مساق الصحة الانجابية في القسم الدكتورة ايمان أبو صبّاح أن الهدف من المحاضرة توعية الطلبة بآخر الأرقام والاحصاءات المتعلقة بالسكان لأنها تهمهم في حياتهم لبناء أسرة سليمة، بالإضافة إلى رفع نسبة الوعي الصحي لديهم حول قضايا الصحة الإنجابية، وترسيخ ممارسات صحية انجابية خلال مسيرتهم العملية.
يشار إلى المحاضرة نُظمت ضمن مادة الصحة الانجابية في القسم وحضرها 51 طالبة يرافقهن مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *