الرئيسية » أخبار الجامعات » “اليرموك” المخدرات وأثرها على الشباب

“اليرموك” المخدرات وأثرها على الشباب

القى مدير شرطة اربد العميد أمجد خريسات محاضرة بعنوان “المخدرات وأثرها على الشباب” التي استضافتها جامعة اليرموك بتنظيم من جمعية مجلس المدينة الاجتماعي، بحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون المراكز والجودة الدكتور يوسف أبو العدوس، وشارك فيها كل من النقيب ناجح العبادي من إدارة مكافحة المخدرات، والسيد يسار الخصاونة رئيس الجمعية.

وأشار العميد خريسات إلى أن آفة المخدرات لا تؤثر على الشخص المتعاطي فحسب وإنما تمتد لتفتك بالأسرة والمجتمع ككل، مشددا على ضرورة تكاتف جهود مختلف فئات المجتمع للحد والقضاء على هذه الآفة التي تفتك بشبابنا، وإتباع جميع الطرق الوقائية والتثقيفية والتوعوية لمحاربتها.

وبين ان الجهل بحقيقة المخدرات، ورفاق السوء، وضعف الوازع الديني والتفكك الأسري هي من أهم الأسباب في انتشار تعاطي المخدرات بين فئات المجتمع المختلفة، داعيا الطلبة إلى ضرورة مكافحة هذه الآفة ونشر الوعي بأضرارها وكيفية مواجهتها بين زملائهم وأسرهم، شاكرا جامعة اليرموك وجمعية مجلس المدينة على تنظيمها لهذه المحاضرة الهادفة إلى زيادة وعي الشباب الجامعي بهذه الآفة.

بدوره أوضح النقيب العبادي مفهوم المخدرات بأنها مركب كيميائي يعمل على إتلاف خلايا الجهاز العصبي وكافة خلايا الجسم، مستعرضا أنواع المخدرات التي تقسم إلى ثلاثة أقسام المنشطة كالكبتاغون، والمهلوسة كالجوكر والماريجوانا، والمثبطة، مشيرا إلى الاضرار المادية والمعنوية للمخدرات والحالات التي تنتج عن تعاطيها كالاكتئاب والمؤثرات العقلية التي تفتك بالمتعاطي.

وأوضح الدور الفاعل الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات في محاربة هذه الظاهرة الخطيرة، والتي تقوم بعملها ضمن ثلاثة محاور التوجيه والرقابة، والعمل الشرطي الميداني، والعلاج.

وكان السيد خصاونة قد رحب في بداية المحاضرة بالحضور، لافتا إلى اهمية محافظة الإنسان على سلامة جسمه وعقله ليكون قادرا على العطاء والعمل للارتقاء بهذه الامة، مشيرا إلى خطورة آفة المخدرات التي تذهب حصانة العقل وتجبر متعاطيها على القيام بأفعال خارجة عن إرادته، داعيا الطلبة إلى الاستفادة ما أمكن من مفردات هذه المحاضرة ونشر الوعي بضرورة محاربة هذه الآفة.

واستمع إلى المحاضرة عدد من المسؤولين بالجامعة، ومديرية الامن العام، وحشد من طلبة الجامعة.

drugs1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *