الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية”العقبة حورية البحر الأحمر معرض تشكيلي للفنان رباع

“الأردنية”العقبة حورية البحر الأحمر معرض تشكيلي للفنان رباع

ضمن فعاليات العقبة مدينة الثقافة الأردنية للعام 2016 افتتح رئيس الجامعة الأردنية اليوم في جاليري “أردنية العقبة” معرض الفن التشكيلي للفنان خالد رباع “العقبة حورية البحر الأحمر”.
ووجه محافظة الشكر للفنان رباع على إبداعاته الفنية ذات العمق والبعد الوطني تجلت في رسوماته ولوحاته التي عكست عبق الماضي من عطاء الأجداد ومثابرة الأبناء.
وضم المعرض 25 لوحة فنية منها 15 “بورتريه” لرموز مدينة العقبة وأعيانها وكبار الشخصيات المؤثرة ورواد الحركة الثقافية فيها أمثال الدكتور أحمد ماضي وحبيب الزيودي وصلاح جرار والدكتورة هند أبو الشعر وأبو يوسف اللوزي وحسني فريز وغيرهم.
وعكست 10 لوحات الحياة التاريخية في العقبة والنشاط السياحي والحضاري وجماليات الحياة البحرية وآثارها الشاهدة على حضارتها.

 والفنان رباع من مواليد 1977، حاصل على وسام الاستحقاق الفني من جلالة المغفور له الملك الحسين ويحمل الماجستير في إدارة الأعمال وبكالوريوس فنون بصرية ويعمل رئيس شعبة ارتباط أعضاء هيئة التدريس في الجامعه الأردنية، وقد نظم ثمانية معارض فنية في جميع المدن الثقافية. وأقام العديد من المعارض وله الكثير من المشاركات العربية كان آخرها في إمارة دبي. حاصل على دورة هندسة الديكور والتصميم الجرافيكي. وقد عمل لسنوات في إدارة مهرجان جرش، وهو عضو في المركز العربي للتراث والثقافة والفنون منذ عام 2005. وقد أصدر ديوانين من الشعر الوطني بعنوان «الملك الحسين – شمس في ظلال العرب» و«الشعب والملك كما الروح والجسد»، وشارك فناناً لأحد أعداد مجلة أفكار الصادرة عن وزارة الثقافة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *