الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” يوم مفتوح للتوعية بأهمية دمج الطلبة ذوي الاعاقة مع نظرائهم

“الأردنية” يوم مفتوح للتوعية بأهمية دمج الطلبة ذوي الاعاقة مع نظرائهم

اقامت دائرة الارشاد الطلابي في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع منظمة مرسي كور يوما مفتوحا توعويا للطلبة من ذوي الاعاقة .

والقى عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الرواجفه كلمة اكد فيها حرص ادارة الجامعة واهتمامها برعاية الاشخاص ذوي الاعاقة وتقديم كافة الخدمات الممكنة التي تمكنهم من القيام بواجباتهم خلال مسيرتهم الجامعية بكل يسر وسهولة.
واشار إلى ان اقامة مثل هذه الانشطة تدمج هذه الفئة مع نظرائهم من الطلبة في كافة المجالات والنشاطات اللامنهجية.

وبين الرواجفة ان تحقيق المساواه وإتاحة الفرص للاشخاص ذوي الاعاقة  أسوة بأقرانهم في المجتمع، يساهم في إزالة النظرة السلبية المرتبطة العالقة في الاذهان بعدم  قدرتهم على الانتاج وتقبلهم في المجتمع.
وقالت مديرة دائرة الارشاد الطلابي الدكتورة مريم الزيادات ان النشاط يهدف الى توعية المجتمع الجامعي بدور الطلبة ذوي الإعاقة في بناء المجتمع جنبا الى جنب مع نظرائهم من الطلبة.
واضافت ان الدائرة تسعى الى تمكين الطلبة ذوي الاعاقة ودعمهم ودمجهم في البيئة الجامعية وتوفير كافة الخدمات اللازمة لهم، بالاضافة الى رفع الوعي بالقضايا المتعلقة بالإعاقة.
واستعرضت المنسقة في منظمة مرسي كور ميساء اسمر اهدافها وانشطتها ومشاريعها في العالم وخاصة فيما يتعلق باللاجئين، ودمج الطلبة من ذوي الاعاقة في المدارس، ومشاريع لتطوير المجتمعات المحلية.
وتضمن اليوم المفتوح عرضا لقصة نجاح الطالب رشيد عمار وتحديه وارادته في التغلب على اعاقته، وانشطة رياضية هادفة والعابا ترفيهية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *