الرئيسية » أخبار الجامعات » 290 قرضا وفرصة تشغيل تقدمها الجامعة الهاشمية لطلبتها

290 قرضا وفرصة تشغيل تقدمها الجامعة الهاشمية لطلبتها

     ذكر عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور مصطفى الخوالدة أن (290) طالبا وطالبة في الجامعة استفادوا من فرص التشغيل والقروض التي توفرها الجامعة لطلبتها، حيث تم تشغيل (111) طالبا من المسجلين في البرنامج العادي، وتشغيل (92) طالبا من المسجلين في البرنامج الموازي، وتقديم (87) قرضا للطلبة من المسجلين في البرنامج العادي فقط (حيث تمنح القروض لطلبة البرنامج العادي فقط). وأضاف أن الجامعة قبلت كل من تقدم للتشغيل والحصول على القرض ما دام طلبه مستوفيا للشروط ومتوافقا مع التعليمات.

          وأكد عميد شؤون الطلبة أن الجامعة حريصة على دعم ومساندة الطلبة المحتاجين والمتفوقين من خلال زيادة عدد المستفيدين من القروض التي تمنحها الجامعة، وتوسيع فرص التشغيل للطلبة في مختلف وحدات الجامعة الأكاديمية والإدارية. مؤكدا على الدور الهام لعمادة شؤون الطلبة في رعاية وخدمة الطالب في مختلف الجوانب النفسية والاجتماعية والمالية، ودعم المواهب، وتنظيم النشاطات والمبادرات المختلفة التي تنمي مواهبهم وتصقل شخصياتهم.

          وذكر مدير دائرة الخدمات والرعاية الطلابية السيد فادي عويدات أن القروض الممنوحة للطلبة تغطي رسوم الساعات بنسب (60%) و(70%) و(90%) مرتبطة بالمعدل التراكمي إذا كلما ارتفع المعدل التراكمي يزيد نسبة القرض، وهذا يؤكد أن الجامعة تدعم الطلبة المتفوقين وتشجعهم على التميز والإبداع، وأوضح أن ساعات التشغيل تصل إلى (40) ساعة شهريا حيث يمنح الطالب دينار ونصف الدينار عن كل ساعة، ويتم التشغيل في كليات ومراكز وإدارات الجامعة. وأوضح أن القروض وفرص التشغيل تمنح   خلال الفصل الأول والثاني من كل عام جامعي.

      وأضاف عويدات أن عمادة شؤون الطلبة تدرس أوضاع الطلبة الاجتماعية والاقتصادية والأكاديمية، وتقدم القروض والفرص التشغيلية بناء على معايير وأسس واضحة ومعلنة للجميع أهمها أن يكون معدل الطالب فوق (2) نقطة، ويقدم ما يثبت حاجته للقرش أو التشغيل، مشيرا إلى أن جميع الطلبة الذين تقدموا بطلبات للحصول على قروض أو فرص تشغيل وانطبقت عليهم الشروط حصلوا عليها وخلال فترة السنوات الخمس الماضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *