الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” تخريج الفوج التاسع عشر

“الأردنية” تخريج الفوج التاسع عشر

احتفل المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية اليوم بتخريج الفوج التاسع عشر من المشاركين في دورات المركز التدريبية.
 
وأكد مدير المركز الدكتور أحمد العوايشة في كلمة ألقاها خلال حفل التخريج إن من أهداف المركز ورسالته ترسيخ الثقافة الإسلامية الرشيدة، وإعداد جيل قادر على مواجهة  التحديات الثقافية المعاصرة، والمساهمة في دعم العملية التعليمية والعناية بالقرآن الكريم تلاوة وفهماً.
 
وأشار إلى أن شعبة التدريس والتدريب في المركز تعقد دورات متخصصة يواظب على دراستها العديد من الطلبة في الجامعة والمجتمع المحلي، مبينا أن هذه  الدورات ذات صبغة فكرية وإبداعية تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات لدى الطلبة.
 
وقال العوايشة إن عمل المركز لا يقتصر على الجانب التدريسي والتدريبي، وإنما يركز على الاهتمام بالجانب الثقافي والاجتماعي والتوعوي والدعوي، من خلال عقد سلسلة من المحاضرات والندوات الفكرية، والمؤتمرات، والنشاطات الثقافية في مختلف الموضوعات الدينية والاجتماعية والتربوية يحاضر فيها نخبة من العلماء الأجلاء في مختلف تخصصات العلوم الشرعية والاجتماعية والتربية واللغة العربية وغيرها، بالإضافة إلى محاضرات وندوات تعقد باللغة الإنجليزية ومنها محاضرات تعريفية بالإسلام لغير المسلمين والتواصل مع المجتمع المحلي وتلمس حاجاته من خلال حملات الخير التي تشمل كافة المناطق في المملكة الأردنية الهاشمي.
 
وكانت الدورات التي شارك فيها 220 طالبا وطالبة  اشتملت على مواضيع في مختلف  مجالات العلوم الشرعية الإسلامية، ودورات في مخارج الحروف، وتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ودورات في تعليم التلاوة والتجويد باللغة الإنجليزية والفرنسية،  وتدريس القرآن الكريم والتلاوة والتجويد عبر طرق  التواصل عن بعد ( السكايب)  في مختلف دول العالم، ومنح إجازات قرآنية في القراءات المختلفة.
 
وفي نهاية حفل التخريج سلم العوايشة الدروع التكريمية لأعضاء الهيئة التدريسية، ووزع الشهادات على الطلبة الخريجين، متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح في حياتهم العملية.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *