الرئيسية » أخبار الجامعات » مسرحية (مشروعي … مستقبلي) في جامعة العلوم والتكنولوجيا

مسرحية (مشروعي … مستقبلي) في جامعة العلوم والتكنولوجيا

مسرحية (مشروعي … مستقبلي) في جامعة العلوم والتكنولوجيا

نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبالتعاون مع المجلس الاعلى للسكان مسرحية بعنوان ” مشروعي … مستقبلي”، حضرها رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح.

وقدم فريق العمل المسرحي التابع للمجلس الاعلى للسكان عرض مسرحي تفاعلي جسد عدد من القضايا المتعلقة بريادة الاعمال والتشغيل الذاتي والابتكار. بهدف المساهمة في تغيير نظرة الشباب على وجه الخصوص والأهالي والمجتمع نحو التوجه لامتلاك المشاريع الخاصة والريادية، وزيادة مساهمة المرأة في تأسيس تلك المشاريع، وزيادة الوعي بوجود جهات متخصصة بتقديم الدعم للمشاريع الخاصة والارتقاء بهاء، خصوصا المشاريع المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبينت مساعد أمين عام المجلس الأعلى للسكان السيدة رانيا العبادي خلال الجلسة التوعوية أن ريادة الأعمال والمشاريع الخاصة سواء المتوسطة أو الصغيرة والتي تعد من القطاعات الحيوية والهامة لإيجاد فرص العمل ومحاربة مشكلتي الفقر والبطالة ودفع عجلة التنمية.

من جهته قال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور نزار مهيدات بان الطالب هو الأساس في العملية التعليمية وهدفنا في الجامعة مساعدة الطالب للوصول الى الغايات المرجوة، بهدف تجذير ثقافة العمل المنتج والاعتماد على النفس بصرف النظر عن طبيعة المهنة، وتغيير النظرة الى ما يسمى بثقافة العيب والمعتقدات المجتمعية السائدة بالتقليل من شأن المشاريع الذاتية والريادية، إضافة إلى اذكاء فكرة العمل الريادي بحيث يملك الشاب الجرأة لتطبيق فكرته على أرض الواقع وجعلها أعمالاً ناجحة ومتميزة ومربحة اقتصادياً.

وفي مداخلة له خلال العرض التفاعلي أكد الدكتور الجراح دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي من خلال استحداث مساقات كمتطلبات اختيارية لطلبة الجامعة تتعلق بالمهارات العامة والريادة والابداع والمسؤولية المجتمعية لإكساب الطلبة عدد من مهارات التفكير الإبداعي لعمل المشاريع الإنتاجية والربط بين الأفكار الإبداعية والفرص المتوفرة في سوق العمل، مشيراً الى ان الجامعة قامت بإنشاء مركز التميز للمشاريع الإبداعية كحاضنة لدعم طلبة الجامعة في المجالات الريادية انسجاما مع التوجهات الملكية بهذا الخصوص.

وأقيمت المسرحية على مسرح مدرج الكرامة في الجامعة حضرها نواب عميد شؤون الطلبة وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة الذين أبدوا اعجابهم بمثل هذا النشاط لما له انعكاسات ايجابية في زيادة الوعي لديهم.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *