الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” مركز اللغات يستقبل طلبته الأجانب في حفله السنوي

“الأردنية” مركز اللغات يستقبل طلبته الأجانب في حفله السنوي

احتفى مركز اللغات في الجامعة الأردنية أمس بطلبته الأجانب الملتحقين ببرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها في حفل أقيم برعاية رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة.

الحفل الذي اعتاد المركز على إقامته سنويا بحضور عدد من نواب الرئيس والمسؤولين في الجامعة، وجمع من السفراء والدبلوماسيين ويندرج ضمن سياسته في إدماج الطالب بالمجتمع اللغوي، جاء ليؤكد على عالمية الجامعة وانفتاح ثقافتها على مختلف ثقافات الشعوب الأجنبية من جهة، ويسهم في تعزيز أواصر العلاقة البينية ما بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية من جهة أخرى.
 
مدير مركز اللغات الدكتور زياد قوقزة قال في مداخلة له إن الطلبة الدارسين في المركز هم بمثابة سفراء للجامعة الأردنية في بلدانهم، وخير مسوقين لبرنامج اللغة العربية في الخارج، مشيرا إلى أن الحفل يشكل أداة تسويقية فعالة لاستقطاب طلبة  أجانب جدد.
 
وأضاف قوقزة أن الحفل من شأنه  تعزيز أواصر العلاقة الأسرية ما بين الطلبة الأجانب ونظرائهم الأردنيين من جهة، وأعضاء الهيئة التدريسية من جهة أخرى، وتبادل الثقافات المختلفة ما يسهم في غرس مشاعر الألفة والحب في نفوسهم، وإحساسهم المطلق بالرعاية الفائقة التي يحظون بها من قبل إدارة الجامعة والمركز وكأنهم في بيتهم الثاني.
 
وأكد قوقزة أن نجاح المركز وتطوره مستمد من عدد الطلبة الأجانب الذي هو في ازدياد مستمر، فقد التحق مع بداية الفصل الحالي قرابة الـ (330) طالبا وطالبة من (84) دولة وجنسية مختلفة، مشيرا إلى جملة من الخطط التي يسعى المركز إلى تحقيقها للارتقاء به وبجودة منتجه.
 
 
وحول تلك الخطط أشار قوقزة إلى إن إدارة المركز نجحت في إطلاق خدمة التسجيل الالكتروني للطلبة من خلال موقع المركز، وتعمل حاليا على تغيير نظام الدفع اليدوي ليصار إلى حوسبته في القريب العاجل، إلى جانب إبرام اتفاقيات التعاون مع الجامعات التركية والصينية والإسبانية والأمريكية، لتسويق برنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *