الرئيسية » أخبار الجامعات » “اليرموك” الدكتور أبودولة يلتقي عددا من مديري الدوائر الإدارية

“اليرموك” الدكتور أبودولة يلتقي عددا من مديري الدوائر الإدارية

أكد نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الإدارية الدكتور جمال أبودولة على أهمية تأهيل وتدريب الكادر الإداري في مختلف دوائر ووحدات الجامعة ليتمكنوا من أداء المهام والواجبات المنوطة بهم على أكمل وجه، ومواكبة كافة التطورات الحديثة في مجال عملهم.

وشدد خلال لقائه مديري الدوائر الإدارية بالجامعة على ضرورة عقد الدورات التدريبية للعاملين في الجامعة كل في تخصصه وذلك لتحقيق الاستفادة المُثلى من مفردات هذه الدورات، مشيرا إلى أن دائرة الموارد البشرية وبالتنسيق مع دائرة التنمية والتخطيط ستضع خطة تدريبية شاملة لمختلف دوائر ووحدات الجامعة ولمدة ثلاث سنوات وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية للجامعة 2016/2020 بحيث يراعى طبيعة البرنامج التدريبي فيها المسمى الوظيفي لمنتسبي هذه الدورات، والاحتياجات الفعلية لهم، وقياس وتقييم المخرجات حال إنتهائها.

وأشار الدكتور أبو دولة إلى أهمية تفعيل مفهوم التخطيط التعاقبي أو ما يسمى خارطة إحلال العنصر البشري، موضحا ان هذا المفهوم يهدف إلى إعداد الموظفين بمختلف المهارات الكفاءة اللازمة التي تؤهلهم لاستلام مناصب بدرجة أعلى، لافتا إلى هذه مسؤولية جماعية تقع على عاتق إدارة الجامعة، والمسؤولين فيها من خلال وضع خطة تدريبية متكاملة وهادفة لإعداد وبناء القدرات في مختلف المجالات الإدارية.

وأكد على أن الخطة الاستراتيجية للجامعة هي بمثابة خريطة طريق للعمل بمختلف دوائر ووحدات الجامعة، وأن تكون الرؤية وخطة العمل مستمرة وعدم التوقف عن العمل بها حال تغير الإدارة.

من جانبهم شكر مديرو الدوائر إدارة الجامعة على تواصلها الدائم مع الكادر الإداري، ومتابعتها لسير العمل في مختلف الوحدات الإدارية، مؤكدين حرصهم على القيام بالمهام الموكولة إليهم لضمان سير العملية التعليمية بالجامعة، والمحافظة على مختلف مرافقها ووحداتها لتبقى مؤسسة علمية متميزة في مختلف المجالات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *