الرئيسية » أخبار الجامعات » “العلوم والتكنولوجيا” افتتاح معرض رسومات الطلبة

“العلوم والتكنولوجيا” افتتاح معرض رسومات الطلبة

افتتاح معرض رسومات الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية

افتتح رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الدكتور عمر الجراح فعاليات معرض رسومات طلبة المرسم الجامعي والذي نظمته دائرة النشاط الثقافي في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات.

واشتمل المعرض على عدد من اللوحات الفنية التشكيلية ولوحات الرسم الزيتي ولوحات خطية تناولت موضوعات مختلفة من الطبيعة الصامتة والمناظر الطبيعية وتجارب فنية جاءت كتعبير عن وعي الطالب “الفنان” بمسؤوليته تجاه تحقيق لغة بصرية تحمل في طياتها إدراكات فكرية واجتماعية وعاطفية وإنسانية في صورة بصرية حاشدة بالمعاني وكمرآة مصقولة تعكس شخصية الفنان ومشاعره بوضوح تام.

وأشار الدكتور الجراح الى أن الجامعة تدعم وبشكل كبير جميع النشاطات الطلابية الهادفة والمشاركات المختلفة في معظم المعارض والملتقيات والتي من شأنها أن تعكس الصورة الحقيقية لسمعة الجامعة المتميزة والحفاظ عليها، مشيداً بمستوى الأعمال واللوحات الفنية المعروضة والتي تميزت بحس فني عال وإبداع لافت.

وأكد عميد شؤون الطلبة نزار مهيدات أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار تشجيع الحركة الفنية في الجامعة وتشجيع الطلبة على المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية التي تعتبر جزءا أساسياً في إثراء الفضاء الثقافي للطلبة.

وأضاف مهيدات إن دور عمادة شؤون الطلبة يأتي في احتضان هذه الإبداعات ورعايتها وصقلها من أجل رفع سوية الحس الجمالي الوجداني لدى الطلبة، مشيراً إلى اهتمام العمادة بتشجيع ودعم المجالات الثقافية بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص كونه من أهم وسائل الاتصال والتواصل بين الطلبة.

حضر حفل الافتتاح نائبا عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد العمري والدكتور ليث الروسان وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

 افتتاح معرض (4).JPG

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *