الرئيسية » أخبار الجامعات » شومان تكرم ثلاثة باحثين من “جامعة التكنولوجيا” من الفائزين بجائزة شومان للباحثين العرب 2015

شومان تكرم ثلاثة باحثين من “جامعة التكنولوجيا” من الفائزين بجائزة شومان للباحثين العرب 2015

شومان تكرم ثلاثة باحثين من جامعة التكنولوجيا

من الفائزين بجائزة شومان للباحثين العرب 2015

 

كرمت مؤسسة عبد الحميد شومان الباحثين الفائزين بجوائزها العلمية للعام 2015، للباحثين العرب وذلك خلال حفلها السنوي الذي أقيم في عمان.

وتم خلال الاحتفال الذي حضره رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية الأستاذ الدكتور عمر الجراح تكريم ثلاثة أساتذة من جامعة العلوم والتكنولوجيا وهم الدكتورة آن عايش غرايبة، من كلية العمارة والتصميم والفائزة بجائزة العلوم الهندسية عن استخدام نظم المعلومات الجغرافية في التخطيط الحضري لأبحاثها المتميزة المتصلة بإدارة وتخطيط استخدامات الأراضي، كاستدامة المدن ودورها كمستشارة فنية للجمعيات المعنية بالتطوير الحضري والدكتور محمد عبد الكريم جرادات من كلية الهندسة والفائز بجائزة تصميم الآلات الذكية لغزارة إنتاجه العلمي وأبحاثه في مجال الروبوتات ذاتية العمل ولحصوله على جوائز علمية.

والدكتور هاني أبو قديس من كلية الهندسة لفوزه بجائزة العلوم الاساسية في موضوع معالجة النفايات مناصفة مع الدكتور أحمد إبراهيم المتولي من الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

يذكر أنه ترشح للجائزة في هذه الدورة 194 باحثاً وأستاذاً. وكانت مؤسسة عبد الحميد شومان أطلقت جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب تقديراً للنتاج العلمي المتميز الذي يؤدي نشره وتعميمه إلى زيادة في المعرفة العلمية والتطبيقية وزيادة الوعي بثقافة البحث العلمي، وللإسهام في حل المشكلات ذات الأولوية.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *