الرئيسية » أخبار الجامعات » “الاردنية” تطبيقات مفيدة للطلاب الجدد في الجامعات

“الاردنية” تطبيقات مفيدة للطلاب الجدد في الجامعات

ند الحديث عن بدء الطالب دراسته في الجامعة، فإن احتمالية معاناته من أين يبدأ تكون جلية. فالجو الجامعي بشكل عام يحتاج لبعض الوقت للتآلف معه. ناهيك عن أنه يحتاج للتعرف على أماكن قاعات المحاضرات، وبالطبع فإنه سيتعرف على أناس جدد سيبحث من خلالهم على من يمكن أن يكونوا أصدقاء له.
بداية دخول الجامعة يمكن أن تصيب المرء بالتوتر كغيرها من التجارب الجديدة التي يخوضها المرء. وللتخفيف من هذا التوتر، فإن التكنولوجيا قدمت لنا عددا من التطبيقات التي يمكنها مساعدة الطالب الجامعي على ترتيب حياته الجامعية:

– تطبيق “Hopspot”: يعد من تطبيقات التواصل الاجتماعي، ويتميز بأنه يتيح للطالب الدردشة الفورية مع أصدقائه. كما أنه يسمح للطلبة بنشر خططهم المتعلقة بالدراسة، وبالتالي فإنه لا يقبل المنشورات التي لا تحمل الفائدة المطلوبة للطلبة، مما يميزه عن غيره من تطبيقات التواصل الاجتماعي. ميزة أخرى يملكها هذا التطبيق وهي أنه يقوم بحذف جميع المنشورات يوميا بحيث يبدأ الطالب بداية صباحية جديدة.

 – تطبيق “jufiles “: يوجد تطبيق و موقع  يدعم جميع تخصوصات الجامعات الحكومية كما يقوم بخدمات طلابية و عرض إعلانات و توفير عروض لطلاب الجامعة الأردنية والجامعات الأخرى و  اسئلة سنوات سابقة و ملخصات  وكتب و اخبار لجميع الجامعات الحكومية

 

 من خلال الرابظ :

– تطبيق “Eventbrite”: يهتم هذا التطبيق بكل الفعاليات سواء الرياضية أو الثقافية أو غيرها التي تتم في المنطقة القريبة منك. ويتيح هذا التطبيق إمكانية مزامنته مع حسابك على موقع “فيسبوك” لتتمكن من التعرف على أصدقائك الذين سيشاركون بتلك الفعالية.
– تطبيق “Pocket Points”: تقوم فكرة هذا التطبيق على منح الطلاب جوائز على عدم استخدام هاتفهم الذكي أثناء المحاضرات. فعند دخول الطالب المحاضرة لا يكون عليه سوى تشغيل التطبيق المحمل مسبقا على هاتفه الذكي وترك الهاتف إلى جانبه مثلا والاهتمام بمحاضرته. وفي الأثناء، يقوم التطبيق بمنح الطالب عدد من النقاط التي يمكن أن تتحول لقسائم شرائية تقبلها بعض المحلات التجارية. تطبيق نتمنى أن نراه قريبا في دولنا العربية.
– تطبيق “Good Morning Alarm Clock”: يبدو أن مصطلح “راحت علي نومة” في طريقه للانقراض. فمع هذا التطبيق الذي هو عبارة عن منبه، سيجد المستخدم مميزات مهمة مختلفة عن غيره من المنبهات؛ حيث يمكن لهذا المنبه مراقبة المستخدم وقياس مدة نومه بعمق وإيقاظه بأقل وقت يمكن أن يسبب له الإزعاج. كما أن المنبه يعمل على إرسال تنبيهات للمستخدم في حال كان نومه أقل من اللازم.
– تطبيق “Study Blue”: يمكن اعتبار هذا التطبيق بأنه بيئي بامتياز. ففكرته تقوم على جعل المستخدم يستغني عن الأوراق وكتابة ملاحظاته رقميا على هذا التطبيق. علما بأن التطبيق يتيح إشارات تساعد على تمييز الملاحظات التي تحتاج لحفظ مثلا والملاحظات التي استطاع الطالب حفظها بالفعل.

– تطبيق “Stop. Breathe & Think”: يساعد هذا التطبيق الطالب على تنفيذ جلسة تأمل سريعة خلال 5 دقائق. علما بأن الدراسات أثبتت بأن المرء عندما يأخذ قسطا قصيرا من الراحة، فإن العقل يعمل بأقصى درجاته.

نقلا عن صحيفة الغد بتاريخ 1/11/2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *