الرئيسية » أخبار الجامعات » “الاردنية” ورشة لتقييم أداء الإذاعات المحلية

“الاردنية” ورشة لتقييم أداء الإذاعات المحلية

نظم معهد الإعلام الأردني بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” والاتحاد الأوروبي، ورشة عمل حول تقييم أداء الإذاعات المحلية في محافظات الوسط والشمال.

وحضر الورشة ممثلون عن مؤسسات المجتمع المحلي ومديرو الإذاعات المستهدفة بمشروع “بناء قدرات الإذاعات المحلية في الأردن”، وهي: الجامعة الأردنية، يرموك FM، ولقاء.
 
 
وقالت مديرة المشروع بالمعهد نهاد الجريري إن الهدف من الورشة هو الخروج بتوصيات تتعلق ببناء قدرات الإذاعات المحلية، ستشكل قاعدة سيتم على أساسها تصميم برنامج تدريبي لتطوير مهارات العاملين في الإذاعات وتطوير المحتوى الإذاعي بإنتاج برامج جديدة أو تطوير برامج موجودة ضمن الدورات البرامجية، إلى جانب تطوير التنظيم المهني الداخلي للإذاعات.
 
 
بدورها، بينت مسؤولة المشروع في “اليونسكو” هنادي غرايبة أن هذا الشق من المشروع، يهدف إلى تعزيز قدرات الإذاعات المحلية في المحافظات، لذا تعمل “اليونسكو” بالشراكة مع المعهد ضمن برنامج تدريبي شامل يساهم في إنتاج وبث برامج إذاعية ذات محتوى متنوع.
 
 
وعرض الحضور أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه الإذاعات المستهدفة من مشاكل البث والدعم التقني والمادي والاستعانة بالمتطوعين، ومشاكل الربط الإلكتروني واختيار وإنتاج البرامج وتطوير الأخبار وهموم الإذاعات التي تؤدي الى قصور في عملها، مؤكدين على السمة الخاصة التي يجب أن تتميز بها هذه الإذاعات كونها موجهة إلى جمهور محدد.
 
 
نقلا عن الغد بتاريخ: 9/11/2016

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *