الرئيسية » أخبار الجامعات » “الهاشمية” السفير الهولندي يزور الجامعة الهاشمية ويشارك الطلبة في برنامج تدريبي “نحن قادة المجتمع”

“الهاشمية” السفير الهولندي يزور الجامعة الهاشمية ويشارك الطلبة في برنامج تدريبي “نحن قادة المجتمع”

التقى رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال بني هاني، السفير الهولندي في عمان السيد باولفان دينأيسل، وبحث الجانبان سبل تعزيز علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والجامعات الهولندية والمبادرات الطلابية. وحضر اللقاء كل من نواب الرئيس الأستاذ الدكتور مروان عبيدات، والدكتور علي الكرمي، والدكتور شاهر ربابعة، ومساعد الرئيس الدكتور مصلح النجار، وعميد شؤون الطلبة الدكتور مصطفى الخوالدة، ومدير مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية السيد حمدي شديفات.

 قدم الدكتور بني هاني في بادية اللقاء نبذة عن تميز الجامعة وتفردها في البرامج، والتخصصات التي تطرحها، والمشاريع التي نفذتها، والنشاطات الطلابية التي علمت وتعمل على إطلاقها مع مختلف الشركاء.

 وأكد السفير الهولندي على أهمية التبادل الطلابي بين الجامعات الأردنية والهولندية لاكتساب المعرفة والاطلاع على الثقافات المختلفة وبناء الشخصية، كما أشار إلى دور الجامعات في إطلاق الطاقات الإبداعية لدى الشباب، مبينا أن الشباب الأردني لديه طموحات كبيرة وهو قادر على التأثير الإيجابي في مستقبله وتطوير بلده.

ثم شارك السفير الهولندي الطلبة، الحوار والنقاش في جلسة تدريبية بعنوان: “نحن قادة المجتمع” التي تنفذها عمادة شؤون الطلبة/مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مع مؤسسة انجاز وضمن مشروع “واصل” الممول من السفارة الهولندية، وتم اختيار الجامعة الهاشمية باعتبارها تمثل أفضل التجارب في مجال التدريب والتأهيل الطلابي التي ينفذها مكتب الصندوق الهادفة إلى لبناء الشخصيات القيادية والريادية الاجتماعية بين طلبة الجامعة، حيث أكد السفير على أهمية التدريب وصقل المهارات من خلال الانخراط في البرامج العملية.

 كما قام السيد فان دينإيسل بجولة داخل الحرم الجامعي شملت مشروع الطاقة الشمسية حيث اطلع على مشروع “الممر الأخضر” الذي يتوسط الحرم الجامعي لإنتاج الكهرباء وقدم الدكتور محمد العابد مدير المشروع شرحا موجزا عن المشروع وخصائصه الإنشائية، والتكنولوجيا المستخدمة فيه، وفائدته التدريبية للطلبة والبحثية للباحثين، وإنتاجيته من الطاقة الكهربائية.

        وأبدى السفير الهولندي إعجابه الكبير بالفوائد المتنوعة المتحققة في المشروع، خاصة تغطية كافة احتياجات الجامعة من الطاقة الكهربائية.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *