الرئيسية » أخبار الجامعات » “العلوم والتكنولوجيا” الجامعة تقيم نشاطات توعوية وطبية

“العلوم والتكنولوجيا” الجامعة تقيم نشاطات توعوية وطبية

جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم نشاطات توعوية وطبية

نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة وبالتعاون مع النادي الطبي ووزارة الصحة حملة توعوية طبية بعنوان تفقد صحتك “9” بمشاركة عدد كبير من طلبة كلية الطب في الجامعة، حيث اشتملت الحملة على اجراء عدد من الفحوصات الطبية منها قياس الضغط وفحص نسبة السكر في الدم وقياس الطول والوزن وفحوصات تحديد نوع وقوة الدم، وتضمنت الحملة أيضا باب التبرع بالدم.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح الذي رعى انطلاق حملة التوعية الطبية اننا في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية كأسرة واحدة لدينا طرق كثيرة للعمل التطوعي ومساعدة الاخرين وما هذه الحملة الا جزء من المسؤولية المجتمعية التي تقدمها الجامعة، مؤكد بان مثل هذه الحملات تعكس دور الجامعة الحقيقي في خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية والبرامج التثقيفية لهم، وكان الدكتور الجراح زار جناح التبرع بالدم حيث تبرع بوحدة دم دعماً لإنجاح هذه الحملة وتشجيع الحضور على التبرع بالدم.

عميد شؤون الطلبة الدكتور نزار مهيدات قال أن مثل هذه النشاطات التي تعكف العمادة على دعمها وتفعيلها مع الجهات المهنية من أجل توثيق التواصل والتعاون ما بين العمادة والمؤسسات الطبية وتحفيز الطلبة على العطاء والمشاركة وزيادة التفاعل والمساعدة مع الطلبة والمجتمع المحلي.

وبين رئيس النادي الطبي الطالب معاذ البطاينة ان هذه الحملة السنوية تقام للمرة التاسعة، حيث قدمت وتقدم خدماتها لطلبة الجامعة والعاملين فيها والمجتمع المحلي، وتهدف الى اتاحة الفرصة لطلبة كلية الطب من ممارسة دورهم الطبي والمهني من خلال اجراء الفحوصات اللازمة.

DSC_4830.JPG DSC_4788.JPG

كما افتتح الدكتور الجراح خيمة ” لافندر” الذي نظمته طالبات الجامعة من مختلف التخصصات، حيث تضمنت الخيمة مجموعة من الزوايا المتعلقة بالجوانب الإبداعية والتفكير الإبداعي للطالبات ودور المرأة في المجتمع واهمية الاسرة واسس اختيار شريك الحياة بشكل صحيح، وتناولت زاوية وليستعففنً الحجاب الشرعي واهميته في المحافظة على المرأة والاهتمام بالصحة والتغذية من خلال زاوية الجمال والتغذية، كما تم عرض نماذج لنساء فاعلات في المجتمع الأردني، وعرضت الناشطة الاجتماعية والإعلامية الطالبة شهد دغلس دورها في إنشاء منصة للإعلام الصحي العربي عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال بث فيديوهات توعوية في مجال الصحة بأسلوب شبابي سلس يحاكي تساؤلات المجتمع العربي. وذلك بقراءة دراسات مثبتة في المجال الصحي وتزويد المشاهدين بها لرفع الثقافة والوعي الصحي لديهم.

يهدف الى إشراك الشباب بالعملية الصحية التوعوية عبر الفيديوهات القصيرة واعتماد المصادر الموثوقة كشرط. من أجل تعميق فكرة الإعلام الصحي لزيادة الوعي الصحي المجتمعي لتغيير سلوكياتهم الخاطئة وتقليل الأمراض الناتجة عنها باتخاذ التدابير الوقائية. وطرح المواضيع الصحية ليتم الحديث عنها من قبل المختصين، تستمر الخيمة ثلاثة أيام خصص للطالبات فقط.

حضر الافتتاح نائبا عميد شؤون الطلبة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *