الرئيسية » أخبار الجامعات » قديسات منح أملا جديدا لمرضى السرطان مع سمو الأميرة دينا مرعد عبر أثير إذاعة الجامعة “الأردنية”

قديسات منح أملا جديدا لمرضى السرطان مع سمو الأميرة دينا مرعد عبر أثير إذاعة الجامعة “الأردنية”

هنأت سمو الأميرة دينا مرعد رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان الأردنيين والعالم بفوز النشمي الأردني سديم قديسات بالمركز الأول في الموسم الثامن لبرنامج نجوم العلوم عن اختراعه الآلي للفحص الجيني لتحديد المشكلة السرطانية بشكل آلي بالكامل بعدما كان يدويا.
 
ودعت سموها خلال في اتصال هاتفي عبر أثير إذاعة الجامعة الأردنية ضمن البرنامج الصباحي “ضمة ورد” إلى التعاضد لتهيئة سبل النجاح لمؤسسة الحسين للسرطان من خلال تضافر وتوحيد جهود جميع قطاعات المجتمع في الكفاح ضد السرطان.
 
وقالت إن “الحسين للسرطان” تقدم بشكل مذهل محليّاً وعالمياً في مجالات تشخيص وعلاج السرطان ونسب الشفاء المتزايدة له، ويحتاج لمزيد من الدعم لمواصلة نجاحاته في إنقاذ العالم من هذا الداء.
 
وأشارت إلى أن البحوث عالميا موجهة الآن نحو قضايا ما يعرف بـ”الطب الشخصي” و”الأدوية الهادفة”، وهو ما يسعى المركز إلى مواكبته لزيادة نسب الشفاء عبر تحديد المشكلة بدقة وإعطائها العلاج المناسب.
 
وتعد سموها أول شخصية أردنية وعربية تتولى منصب رئاسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان، حيث انتخبت غرة الشهر الحالي  من قبل الهيئة العامة لمجلس الاتحاد للفترة ما بين عامي 2018 و2020، نظير إنجازاتها الاستثنائية على هذا الصعيد، و جهودها الموصولة في الكفاح ضد مرض السرطان على المستويين المحلي والدولي.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *