الرئيسية » أخبار الجامعات » “الهاشمية” والهيئة الملكية للأفلام يعرضان فلما أوروبيا…والعمادة تقيم أمسية في القصيدة النثرية

“الهاشمية” والهيئة الملكية للأفلام يعرضان فلما أوروبيا…والعمادة تقيم أمسية في القصيدة النثرية

مندوبة عن عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور مصطفى الخوالدة، رعت الدكتورة أمل الخطيب مساعدة العميد عرض الفيلم الفرنسي الوثائقي “غني لدراستك أولا” الذي يأتي ضمن مهرجان الأفلام الأوروبية الذي تنظمه الهيئة الملكية الأردنية للأفلام بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة/دائرة النشاط الثقافي والفني ومكتب تنمية خدمة   المجتمع.

ويضم مهرجان الفيلم الأوروبي 28 والذي يعتبر أضخم مهرجان للأفلام الأجنبية في الأردن. وموضوع المهرجان هذا العام هو “الاتجاهات الجديدة في السينما الأوروبية”، حيث سنقوم بعرض تشكيلة رائعة من 11 فيلم من الإنتاجات الأوروبية الأخيرة. وسيعرض فيه عدد لا بأس به من الأفلام الحائزة على الجوائز.

يستعرض الفيلم حياة مجموعة من طلبة جامعة فرنسية وكيفية ممارسة حياتهم اليومية ودور الأهل ضمن المجتمع الفرنسي. حضر العرض السيد فراس الحمد مدير النشاط الثقافي والفني، والسيد رائد الخوالدة مساعد مدير مكتب تنمية خدمة المجتمع، والمخرج المسرحي في العمادة عبدالصمد البصول، والسيد رائد الخزاعلة من دائرة النشاط الثقافي والفني، وجمع غفير من الطلبة.

أمسية في القصيدة النثرية

كما نظمت دائرة النشاط الثقافي والفني في عمادة شؤون الطلبة أمسية في القصيدة النثرية (أُخرٌ متشابهات) والتي قدمها مجموعة من طلبة النشاط الثقافي، وهم الطلبة: محمد ريحان، وأنوار الختالين، وملك التميمي.  وحضرت الأمسية مساعدة عميد شؤون الطلبة الدكتورة أمل الخطيب، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية وجمع من طلبة الجامعة.

وأشار السيد رائد الخزاعلة مشرف الأمسية النثرية إن هذه الأمسية جاءت بقصائد نثرية متنوعة بين الغزل والحنين والعتاب وعن مكانة الأم والوفاء لها.

والجدير بالذكر أن الجامعة تقوم بالعديد من الأنشطة الثقافية والفنية التي تسهم في صقل شخصيه الطلبة وتنميه مواهبهم، وإبراز قدراتهم الإبداعية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *