الرئيسية » أخبار الجامعات » ” انتماؤنا شراكتنا ” مبادرة ريادية في ” آداب الأردنية “

” انتماؤنا شراكتنا ” مبادرة ريادية في ” آداب الأردنية “

انسجاما مع الرؤية الملكية السامية بان شباب وطننا عماد المستقبل ’ وعدته ، وبناته اطلقت كلية الاداب في الجامعة الاردنية اليوم مبادرة ريادية عنوانها”انتماؤنا شراكتنا” .

وتهدف المبادرة التي اطلقت بحضور ومباركة رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة تفعيل قنوات التواصل الايجابي بين طلبة الكلية وكليتهم وجامعتهم ’ واشراكهم في العملية التعليمية والتربوية فضلا عن تحفيزهم لتحديد اهداف حياتهم المستقبلية ومسؤولياتهم تجاه صياغة مستقبل وطنهم العزيز .

واستهل الاحتفال الذي اقيم بهذه المناسبة بتسليم محافظة لرئيس فريق المبادرة الطالب محمد القطاوي وثيقة المبادرة ’ وقام بزراعة شجرة في باحة الكلية كرمز من اعمال الخير والنفع التي ستعود على جميع منتسبي الكلية بالفائدة وهي علامة فارقة في منجز التعليم العالي الوطني بصفتها اول كلية جامعية انشئت في البلاد عام 1962م.

واطلع رئيس الجامعة على نشاطات فريق المبادرة حيث نفذ مجموعة من الطلبة الريادين  دهان اجزاء من مرافق كليتهم ’ وتعهدوا بنقل هذه المبادرة لجميع زملائهم طلبة كليات الجامعة  وفي مرحلة لاحقة لجميع الجامعات الاردنية .

واشاد محافظة بعطاء وجهود هؤلاءالطلبة الذين جسدوا اروع وانبل قيم العطاء التطوعي لكليتهم وجامعتهم، مؤكدا دعم ادارة الجامعة للانشطة الطلابية التي تخدم العملية التعليمية وتطورها للحاق بالركب العالمي المتقدم.

بدورها اشارت عميدة الكلية الدكتورة خزنه كاتبي الى مضامين المبادرة خصوصا استراتيجيتها التي ترتكز على الحوار المباشر واللقاءات التشاورية للتعرف على امآل وتطلعات الطلبة لاسيما المتعلقة بسياسات الكلية واقسامها الاكاديمية في النواحي التعليمية والابداعية .

ولفتت كاتبي الى ان مدخلات المبادرة في تجلياتها الجسم الجامعي بطلبته والعاملين فيها فيما ستكون مخرجاتها منسجمة مع فكرة الحوار لاجل المستقبل .

واكدت عميدة الكلية انه سيتم فورا البدء بتطبيق المبادرة وتنشيط فعالياتها التي تشمل على لقاء اساتذة مع الطلبة من داخل الجامعة وخارجها واقامة مناضرات طلابية واشراك الطلبة في خدمة المجتمع الجامعي والمجتمعات المحلية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *