الرئيسية » أخبار الجامعات » “الأردنية” ندوة متخصصة حول أسس تعليم وتدريس أساليب هندسة العمارة

“الأردنية” ندوة متخصصة حول أسس تعليم وتدريس أساليب هندسة العمارة

نظم قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع جائزة التميز الدولية ندوة علمية تعليمية حول أسس تعليم وتدريس أساليب هندسة العمارة.

الورشة التي حاضر فيها عدد من الأكاديميين والخبراء والمتخصصين في علم الهندسة من جامعتي كوفنتري البريطانية وجامعة ميلانو بوليتيكنيك الإيطالية وعدة جامعات عالمية أخرى، هدفت إلى التعريف بأساليب علم هندسة العمارة ومنهجيتها وأساليب وطرائق تدريسها في الجامعات العالمية.
وتأتي الندوة بحسب رئيس قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة في الجامعة الدكتور نبيل الكردي على هامش فوز القسم  بجائزة القسم المعماري للعام 2016، وحصول طلبته على المركزين الثاني والسابع في مسابقة التميز العالمية التي نظمتها الجائزة وتدعمها جامعات بريطانية ومؤسسات عالمية مثل الجمعية البريطانية الملكية للمعماريين.
وقال الكردي إنه تم تكريم القسم والطلبة الفائزين بالمركزين المتقدمين، في حفل أقيم في فندق ميلينيوم في عمان بدعم من جمعية رجال الأعمال العراقية،  حيث تم تكريم الطالبتين لمى حامد وتمارا الصفدي لحصولهما على المركز الثاني بعد فوز مشروع تخرجهما بإشراف الدكتور سليم دحابرة، والطلبة (عدي حداد وبلسم إبراهيم وحاكم الهباهبة) بعد فوزهم بالمركز السابع عن مشروعهم الذي جاء بإشراف الدكتور وائل الأزهري.
وأضاف الكردي أن حصول القسم على الجائزة جاء  بعد فوز الطلبة في مسابقة مشاريع التخرج التي نظمتها جائزة التميز العالمية بمشاركة ( 420 ) خريجا وخريجة من (88) جامعة عربية وأجنبية مختلفة.
وتلا الندوة ورشة عمل متخصصة عقدها القسم بالتعاون مع جائزة التميز العالمية بهدف تبادل العلوم المعرفية والخبرات العملية بين الطلبة والخبراء والأكاديميين فيما يتعلق بأسس إعداد مشاريع التخرج وإمكانية تميزها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *